أخبار عاجلة

التايمز: مقتل نجل اسامة بن لادن "حمزة"

التايمز: مقتل نجل اسامة بن لادن "حمزة"
التايمز: مقتل نجل اسامة بن لادن "حمزة"

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
التايمز: مقتل نجل اسامة بن لادن "حمزة", اليوم الخميس 1 أغسطس 2019 07:27 صباحاً

اشارت صحيفة "التايمز" في تقرير بعنوان "مصادر أميركية تقول إن نجل حمزة بن لادن مات"، الى إنه يُعتقد أن حمزة بن لادن، نجل أسامة بن لادن، قٌتل عن 30 عاما، حسبما قال مسؤولون أميركيون.

ولفتت الصحيفة البريطانية الى أن ​الولايات المتحدة​ كانت قد أعلنت عن مكافأة تبلغ مليون دولار لمن يدلي بمعلومات عن حمزة بن لادن، ولكن المسؤولين يعتقدون الآن أنه قٌتل قبل الإعلان عن هذه المكافأة. وذكرت أن حمزة بن لادن وُلد عام 1989 قبل نفي والده من ​السعودية​، ولاحقا أقام مع والده في السعودية.

ولم يكن حمزة بن لادن في مجمع والده في ابوت أباد في ​باكستان​، حين شنت الولايات المتحدة هجومها، الذي قتل فيه والده في أيار 2011. وفي وقت الهجوم كان حمزة في طريقه لمقر والده، وكان من المزمع أن يكون معه في مقره في غضون أيام.

وبعد ذلك بأربعة سنوات ظهر حمزة بن لادن في أول تسجيل صوتي له ل​تنظيم القاعدة​، مما يشير إلى أنه كان يتم إعداده لقيادة التنظيم. ولكن آخر تسجيل صوتي له ظهر في العام الماضي.

هذا المقال "التايمز: مقتل نجل اسامة بن لادن "حمزة"" مقتبس من موقع (النشرة (لبنان)) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو النشرة (لبنان).