أخبار عاجلة
ضعف الدولار يرفع الذهب لأعلى مستوى في 6 أعوام -
الجبير يعلق على سقوط أمير "داعش" في اليمن -
أمريكا تطالب الناتو بالدعم بشأن إيران -

أمريكا تطلق تقنيات جديدة وساعة كونية إلى الفضاء

أمريكا تطلق تقنيات جديدة وساعة كونية إلى الفضاء
أمريكا تطلق تقنيات جديدة وساعة كونية إلى الفضاء

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أمريكا تطلق تقنيات جديدة وساعة كونية إلى الفضاء, اليوم الأربعاء 12 يونيو 2019 12:03 مساءً

أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" أنها ستتعاون مع شركة "سبيس إكس" لإطلاق تقنيات جديدة إلى الفضاء.

 وأشارت شركة "سبيس إكس" إلى أن صاروخ Falcon Heavy الذي سيطلق في الـ 24 من يونيو القادم، سيحمل على متنه 24 قمرا صناعيا  صغيرا تابعا لوزارة الدفاع الأمريكية، كما ستتضمن مهمة Space Test Program – 2 التي سينطلق ضمنها الصاروخ إرسال معدات علمية متطورة إلى الفضاء.

إقرأ المزيد

"ناسا" تنتهي من اختبار "تلسكوبها العملاق"

ومن بين المعدات التي سيحملها الصاروخ أيضا، سيكون هناك مسبار فضائي يعمل بالطاقة النظيفة، سيختبر لتصبح تقنياته أساسا للتقنيات الفضائية المستقبلية التي تعتمد على ضوء الشمس في عملها.

كما سيحمل الصاروخ في هذه المهمة أول ساعة ذرية كونية أيونية Deep Space Atomic Clock ، من المفترض أن تصبح ساعة معتمدة في المركبات الفضائية التي ستذهب في الرحلات الكونية البعيدة.

وفي حال نجاح الصاروخ في هذه المهمات من المفترض أن تعتمد عليه "ناسا" مستقبلا في إرسال تلسكوبها العملاق "جيمس ويب" إلى الفضاء، والذي سيحل محل تلسكوب "هابل" الشهير.

المصدر: فيستي

هذا المقال "أمريكا تطلق تقنيات جديدة وساعة كونية إلى الفضاء" مقتبس من موقع (RT Arabic (روسيا اليوم)) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو RT Arabic (روسيا اليوم).