أخبار عاجلة
كيف يتحكم شكلك الخارجى فى صحتك؟ (فيديو) -
ترامب يهدد بشن ضربة غير مسبوقة على إيران -
"المالية" تطرح سندات خزانة بـ3.7 مليار جنيه -

هونغ كونغ.. غضب ضد الصين

هونغ كونغ.. غضب ضد الصين
هونغ كونغ.. غضب ضد الصين

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
هونغ كونغ.. غضب ضد الصين, اليوم الأربعاء 12 يونيو 2019 01:49 صباحاً

هونغ كونغ ــ وكالات

أعلنت عشرات الشركات والمحلات التجارية في هونغ كونغ عزمها إغلاق أبوابها للاحتجاج على مشروع قانون للحكومة المحلية يسمح بتسليم المطلوبين إلى الصين، ويأتي ذلك بعد تظاهرة هائلة في نهاية الأسبوع الماضي ضد المشروع نفسه.

وقال المنظمون إن أكثر من مليون شخص تحدوا الحر الشديد للنزول إلى الشوارع ومطالبة السلطة التنفيذية في هونغ كونغ بالتخلي عن مشروع القانون.

وأثار النص انتقادات دول غربية واستنفار عدد من سكان هونغ كونغ الذين يخشون القضاء الصيني، ويعتقدون أن هذا الإصلاح سيضر بالصورة الدولية وبجاذبية المدينة التي تتمتع بحكم شبه ذاتي. لكن حجم التظاهرة لم يثني رئيسة السلطة التنفيذية كاري لام التي أكدت أن المجلس التشريعي، أي برلمان هونغ كونغ الذي يهيمن عليه الموالون للصين، سيناقش النص كما كان مقررا، في قراءة ثانية.

وأعلن معارضو النص من جهتهم عن تظاهرة اليوم “الأربعاء” بالقرب من المجلس التشريعي ودعوا السكان إلى المشاركة فيها أو الإضراب.

من جهة أخرى، قام تجار بتعبئة على شبكات التواصل الاجتماعي تحت وسم يمكن ترجمته بـ”إضراب1206″ ليعلنوا أن متاجرهم ستبقى مغلقة لكي يتمكن العاملون فيها من التظاهر.

وتندرج هذه المتاجر ضمن خانة الأعمال العائلية أو المحلات الصغيرة واللتين تشكلان لب الاقتصاد المحلي، ولكن نادرا ما يسمع صوتها في النقاش السياسي.

هذا المقال "هونغ كونغ.. غضب ضد الصين" مقتبس من موقع (صحيفة البلاد) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صحيفة البلاد.