تدشين (دار الشعرالعربى) بالمغرب العربي.. وقريبا بالقاهرة وعدة عواصم عربية

تدشين (دار الشعرالعربى) بالمغرب العربي.. وقريبا بالقاهرة وعدة عواصم عربية
تدشين (دار الشعرالعربى) بالمغرب العربي.. وقريبا بالقاهرة وعدة عواصم عربية

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تدشين (دار الشعرالعربى) بالمغرب العربي.. وقريبا بالقاهرة وعدة عواصم عربية, اليوم الثلاثاء 3 ديسمبر 2019 12:02 صباحاً

 

 

شاهد .. عقب القبض عليها.. فيديوهات جديد للفنانة جوهرة

عمر فاروق الفيشاوى: عرفت مرض والدى من الفنان كمال أبوريه و اخفينا الخبر.. فيديو  

الهلال السودانى يهدد الاهلى قبل موقعة الجمعة

السيرة الذاتية لخليفة ميتشو فى الزمالك

القبض على جوهرة وزوجها بسبب الفيديوهات

وستهتم هذه المؤسسة، وفقا لمذكرة التفاهم التي وقعتها الأديبة ملكة محمد أكجيل رئيسة المؤسسة مع الاعلامى بكرى دردير رئيس جريدة صدى مصر، باثراء حركة الثقافة العربية فى العالم العربى  وسبل الرقي بها وتوسيع نطاق تداولها. 


على أن يتعاون الطرفان في تطبيق وتحقيق الأهداف المشتركة في هذا الإطار وتنفيذ أنشطة هذه المنشأة الثقافية والتنشيط السياحي و الثقافي بين الدول العربية .

وتندرج المذكرة في إطار تنفيذ مبادرة الثقافة تجمعنا- "بهدف توثيق أواصر التعاون الثقافي بين ادباء وشعراء الوطن العربى ، وتحقيق التطلعات المشتركة للارتقاء بالفكر والإبداع بين المفكرين والمبدعين العرب، والمساهمة في تحقيق نهضة شعرية عبر تشجيع الشعر قراءة ونظما ودراسة وتدوينا وتوسيع إشعاعه وطنيا ودوليا".


وتنص المذكرة على مساهمة الطرفين لإنشاء وتسيير (دار الشعرالعربى) وتحقيق نشاطاتها من خلال لائحة تنفيذية تعتمد لاحقا بين الطرفين.


وقد صرح الاعلامى بكرى دردير بأن توقيع مذكرة التفاهم هذه يأتي استمرارا لروح التعاون الثقافي الوثيق القائم بين المغرب ومصر، مبرزا أن المؤسسة المزمع إحداثها يراد لها أن تكون فضاء يلتقي فيه الشعراء من المغرب وخارجه للإسهام في تطوير الحركية الشعرية بالمغرب ومصر، وكذا توثيق الشعر المغربي وترجمته وتوسيع تداوله، في إطار مجهود تكاملي مع المجهودات التي يبذلها (دار الشعرالعربى) .


وفي السياق ذاته، أكدت الأديبة ملكة اكجيل أن هذه المؤسسة هي ثمرة للروح التشاركية الأخوية القائمة بين شعوب الوطن العربى، ولبنة أخرى في "الحوار الثقافي المتواصل مع الأشقاء العرب.
 

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

هذا المقال "تدشين (دار الشعرالعربى) بالمغرب العربي.. وقريبا بالقاهرة وعدة عواصم عربية" مقتبس من موقع (الجمهورية اونلاين) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الجمهورية اونلاين.