أخبار عاجلة
إصابة 25 شخصاً في انفجار بشرق ألمانيا -
الاهلى يقدم كهربا اعلاميا بعد التعاقد الرسمى -
الاهلى يقدم كهربا اعلاميا بعد التعاقد الرسمى -

طوارئ فى مهرجان القاهرة السينمائى إستعدادأ لإنطلاق الدورة الـ 41 خلال أيام

طوارئ فى مهرجان القاهرة السينمائى إستعدادأ لإنطلاق الدورة الـ 41 خلال أيام
طوارئ فى مهرجان القاهرة السينمائى إستعدادأ لإنطلاق الدورة الـ 41 خلال أيام

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
طوارئ فى مهرجان القاهرة السينمائى إستعدادأ لإنطلاق الدورة الـ 41 خلال أيام, اليوم الأحد 17 نوفمبر 2019 03:30 مساءً

ومن المقرر أن يضم المهرجان 150 فيلم وتنقسم إلى 130 فيلما روائيا طويلا، 20 فيلما قصيرا، من 63 دولة مختلفة، منها 18 عرض أول في القاهرة، 17 عرضا دوليا أوليا، 84 عرض أول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، 5 أفلام عرض أول في أفريقيا، 7 عروض أوائل في الشرق الأوسط.

وسيتم عرض فيلم الأيرلندي وهو عرض الافتتاح، في عرضه الأول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهو من إخراج: مارتن سكورسيزي، وبطولة: روبرت دينيرو، آل باتشينو، جو بيشى، وتدور أحداثه حول أحد رجال العصابات يحكي مذكراته التي تكشف الكثير من الأسرار في ما يتعلق بنهاية الرمز العمالي الأمريكي "جيمي هوفا".

ومن جانبه قال محمد حفظي رئيس المهرجان: نعمل منذ 8 شهور على المهرجان وإختيار أفلامه ولجان التحكيم، وكل ما يخص أقسام المهرجان المختلفة، لكي نستطيع الوصول لتلك الصورة التي نتحدث عنها اليوم، حيث اخترنا تصميم لإيزيس في شكل شجرة، ليعبر عن الهوية المصرية.

ووجه حفظي الشكر لروح الراحل الناقد الكبير يوسف شريف رزق الله وقال: لولا يوسف شريف رزق الله ما كنت موجود الآن أمامكم هنا، وما كنا وصلنا لكل هذا، حيث كان يعمل لآخر وقت، وجزء كبير من فعاليات الدورة كان هو من نظمها وساعد في برمجتها.

من جانبها أعلنت إدارة مهرجان القاهرة السينمائى الدولى طرح تذاكر الدورة 41 للمهرجان، التى ستنطلق 20 وحتى 29 نوفمبر 2019، "أون لاين" للجماهير من خلال موقع تذكرتى.

وستكون التذاكر متاحة أيضًا بدار الأوبرا بداية من 19 نوفمبر، وفى سينماتى "الزمالك وكريم" بداية من 21 نوفمبر.

وكان محمد حفظى، رئيس مهرجان القاهرة السينمائى، قد اتقفق مع منتصر النبراوى، رئيس شركة تذكرتى على تنظيم حضور المهرجان باستخدام نظام تذكرتى، بعد النجاح اللافت الذى حققه نظام "تذكرتى" فى جميع المجالات التى عمل عليها، سواء على المستوى الرياضى، وهو ما ظهر فى حضور بطولتى أمم إفريقيا للكبار الماضية والشباب فى مصر، أو على المستوى الفنى والذى ظهر فى تنظيم عدة حفلات غنائية لكبار الفنانين والفنانات.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

هذا المقال "طوارئ فى مهرجان القاهرة السينمائى إستعدادأ لإنطلاق الدورة الـ 41 خلال أيام" مقتبس من موقع (الجمهورية اونلاين) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الجمهورية اونلاين.