أخبار عاجلة
4 قرارات هامة لمحافظ السويس أثناء جولته اليوم -
٤ اطعمة تسبب الامساك.. تجنبها -

فيس بوك استخدمت بيانات المستخدم لسحق المنافسين المحتملين

فيس بوك استخدمت بيانات المستخدم لسحق المنافسين المحتملين
فيس بوك استخدمت بيانات المستخدم لسحق المنافسين المحتملين

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
فيس بوك استخدمت بيانات المستخدم لسحق المنافسين المحتملين, اليوم السبت 9 نوفمبر 2019 06:16 صباحاً

تعرضت شركة فيس بوك لصدمة بعد تسريب ما يقرب من 7000 صفحة للجمهور، من بينها 4000 وثيقة داخلية سرية و3000 صفحة من قضية مرفوعة ضد فيس بوك ومئات الصفحات من الوثائق القانونية الأخرى، وذلك بالرغم من الجهود الحثيثة التي بذلتها عملاقة التواصل الاجتماعي لإبقاء الوثائق طي الكتمان.

وكشفت الوثائق المسربة عن محاولة فيس بوك الواضحة لسحق المنافسين المحتملين عن طريق إيقاف وصول مطور التطبيق إلى بيانات المستخدم، وهو التغيير الذي أدخلته الشركة كميزة خصوصية.

فيس بوك قد تطلب فيديو لوجهك للتأكد من الهوية

واستخدمت فيس بوك سيطرتها على بيانات المستخدم للتغلب على منافسيها، مثل يوتيوب وتويتر وأمازون، واستفادت من أصدقائها في الوقت الذي اتخذت فيه إجراءات صارمة لمنع وصول الشركات المنافسة.

كما توضح الوثائق خطط فيس بوك للتجسس على مواقع مستخدميها عبر أجهزة أندرويد من خلال تطبيقها المحمول والسماح للمعلنين بإرسال إعلانات سياسية.

وتوضح الوثائق كيف شجعت الشركة مئات الآلاف من المطورين على إنشاء تطبيقات محمولة على منصتها حتى عام 2012، عندما بدأت في حجب البيانات التي تحتاجها التطبيقات لتعمل.

هذا المقال "فيس بوك استخدمت بيانات المستخدم لسحق المنافسين المحتملين" مقتبس من موقع (بوابة فيتو) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة فيتو.