أخبار عاجلة
إصابة 25 شخصاً في انفجار بشرق ألمانيا -
الاهلى يقدم كهربا اعلاميا بعد التعاقد الرسمى -
الاهلى يقدم كهربا اعلاميا بعد التعاقد الرسمى -

ضبط اعدادات راوتر we الجديد 2020

كالمعتاد مع كل إصدار من أجهزة الراوتر نقوم بإلقاء نظرة ومشاركة كل التفاصيل التي قد تحتاج إليها لضبط اي شيء بداخل الجهاز , في الوقت الحالي الكل يستفسر عن راوتر we الجديد vdsl لذلك سوف نلقي الضوء علي هذا الجهاز بالتحديد والذي يأتي مع خدمة الإنترنت بنظام التقسيط الشهري طويل الأجل .

قبل فتح صفحة الراوتر والبدء في الإعدادات يجب التوضيح أن خاصية vdsl من خصائص الانترنت بالتالي حتي وإن كان لديك الجهاز لكن قد تكون الخدمة الخاصة بك لا تزال تعمل علي adsl_2plus بالتالي تحتاج فقط في هذه الحالة إلي الإتصال بالدعم الفني لتفعيل عمل الخاصية الجديدة علي خط الانترنت طالما لديك راوتر يدعم vdsl

الضبط لأول مرة أو بعد الريست

سوف نفترض عدم المعرفة بأي شيء حول ضبط راوتر وي الجديد لذلك اذا كان لديك خبرة كافية يمكنك الانتقال الي الخطوات مباشرة , كبداية هناك بعض الادوات البديهية التي يجب أن تكون موجودة حتي تستطيع متابعة هذه الخطوات وهي كالتالي


  • الراوتر الجديد والباور الخاص به
  • سلك الخط الارضي
  • يفضل كمبيوتر أو لابتوب لكن يمكنك المتابعة بالهاتف.
  • إسم المستخدم وكلمة سر تشغيل النت ” رسالة التفعيل”

وصل سلك الانترنت الأرضي بالراوتر ثم وصل الكهرباء انتظر الي حين ثبات كل لمبات الراوتر يجب ان تظهر لمبة ADSL باللون الأخضر لكي تتأكد ان الخدمة تعمل علي الخط الأرضي في حالة كانت اللمبة باللون الاحمر يجب الاتصال بشركة الانترنت للتأكد من عمل.

أما عدم ثبات لمبة الإنترنت DSL هذا يعني المتابعة في الخطوات لكي نقوم بعمل كونفجريشن الراوتر يجب التفرقة بين اللمبة الأولي والثانية حيث ان الفرق فقط هو حرف

يفضل عند إستلام الراوتر طلب كتابة كافة بيانات الراوتر وتشغيل الخدمة علي العقد أو علي الراوتر نفسه بحيث لا تحتاج إليها مرة أخري , بشكل عام حتي وإن لم يكن لديك رسالة التفعيل تستطيع الاتصال برقم خدمة عملاء وي 111 وطلب التفعيل .

وصل الراوتر علي الكمبيوتر او اشبك علي الواي فاي من تابلت او موبيل الباسورد الافتراضي للواي فاي تأتي مكتوبة بالخلف علي الراوتر ثم ابدء بكتابة الآي بي الافتراضي 192.168.1.1 اسم المستخدم admin وباسورد فتح صفحة الراوتر مكتوب علي الراوتر ايضًا يختلف من جهاز لاخر .

خطوات ضبط الراوتر

بمجرد فتح صفحة الراوتر للمرة الاولي سوف يظهر لك كما هو واضح من السكرين شوت التالي يطلب بيانات تفعيل عمل الخدمة وهي البيانات التي تصلك في رسالة علي الموبيل المكتوب في التعاقد لتأكيد عمل الخدمة, فقط اكتب اليوزر نيم والباسورد ثم متابعة .

يمكنك الإنتظار علي الاقل ٥ دقائق وسوف يتعرف الراوتر بشكل تلقائي علي بيانات الخدمة بالتالي قد لا تحتاج الي كتابتها , في كل الاحوال بعد إدخال البيانات المطلوبة بشكل صحيح اضغط القادم Next

هنا ضبط إعدادات اتصالك بالواي فاي علي الراوتر أهم شيء هو نوع التشفير المستخدم مع تعين كلمة سر جيدة لذلك أمامك ثلاث اختيارات هامة للغاية

  • في SSID NAME أكتب إسم شبكة الواي فاي
  • في encryption type حدد علي wpa/wpa2psk-tkip/AES
  • من wpa passphrase أكتب كلمة سر الواي فاي

هذه الاختيارات الثلاث هي الأهم والخاصة بضبط شبكة الويرلس التي سوف تتصل عليها من الهواتف والأجهزة اللوحية الي غير ذلك , لا تقلق يمكنك تغير اي شيء هنا مرة اخري مستقبلاً من داخل الراوتر بالتالي تستطيع من وقت لاخر تحديث كلمة السر .

بالضغط علي التالي بعد الخطوة السابقة تم ضبط وتشغيل الانترنت بالشكل الصحيح انتظر سوف تلاحظ تحويل لون لمبة DSL من اللون الاحمر الي اللون الاخضر ثم يمكنك تجربة الاتصال علي الانترنت.

تعديل باسورد او اسم الواي فاي فيما بعد ؟

قد تحتاج في اي وقت لاحق الي التعديل علي بيانات اتصالك علي الراوتر عبر WIFI في هذه الحالة عند محاولة فتح صفحة الراوتر لن يتم تحويلك الي نفس الخطوات السابقة لكن سوف تدخل الي صفحة الإعدادات بشكل مباشر وهي تحتوي علي الكثير من الاختيارات .

في هذه الحالي سوف اختصر عليك الطريق حتي لا تشعر بأي صعوبة عند الدخول علي الراوتر أمام هذا الكم الهائل من الاختيارات … هناك اربع خطوات تقوم بهم حسب الترتيب التالي

  1. من القائمة العلوية حدد علي local network
  2. من القائمة الجانبية حدد علي اختيار WLAN
  3. ثم WLAN Basic
  4. wlan ssid configuration

بمجرد اتباع الخطوات الاربع السابقة سوف تظهر كافة اعدادات الشبكة وهي نفس الخطوات التي تم توضيحها بالأعلي عند ضبط شبكة الواي فاي للراوتر لأول مرة . مضاف اليها إمكانية اخفاء الواي فاي .

الاختيار الجديد فقط ضمن هذه القائمة SSID Hide عند تشغيل هذا الاختيار علي الوضع ON سوف تختفي شبكة الواي فاي بالتالي لكي تتمكن من الاتصال عليها تحتاج الي معرفة اسم الشبكة ونوع التشفير وباسورد الدخول .

عند التعديل علي اي من الإعدادات لاتنسي الضغط علي حفظ Apply لحفظ التعديلات . كان هذا تقريباً كل شيء حول هذا ضبط وتشغيل النت لاول مرة او بعد عمل ريست لهذا الراوتر .

هل الراوتر لديك مختلف ؟

بالتأكيد قد يختلف الراوتر كما لو كان اصدار قديم او هناك تعديلات علي السوفت وير , في الغالب الخطوات لا تختلف وجه الاختلاف فقط في مكان وجود بعض الاختيارات لذلك يمكنك مراجعة الإصدارات القديمة من الراوتر حسب العام 2018 و 2017 وإصدار 2016 من الاصدارات الموجودة حتي الان

هذا المقال "ضبط اعدادات راوتر we الجديد 2020" مقتبس من موقع (وينجز) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو وينجز.