أخبار عاجلة

الحرية المصرى: تركيا تعتدى على سوريا بتواطؤ دولي..ونطالب بوقفة حاسمة

الحرية المصرى: تركيا تعتدى على سوريا بتواطؤ دولي..ونطالب بوقفة حاسمة
الحرية المصرى: تركيا تعتدى على سوريا بتواطؤ دولي..ونطالب بوقفة حاسمة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الحرية المصرى: تركيا تعتدى على سوريا بتواطؤ دولي..ونطالب بوقفة حاسمة, اليوم الخميس 10 أكتوبر 2019 12:38 مساءً

قالت  اللواء حسن ناحى نائب رئيس حزب الحرية المصرى ، إن الاعتداء التركي على الأراضي السورية، أمر غير مقبول ويعكس طمعا تركيا في احتلال جزء من الأراضي السورية.

وأكد  ناجى أن القوات التركية المعتدية، استباحت الشعب الأعزل فى شمال سوريا تحت قصف الطيران والمدافع والصواريخ، منتقدة تواطؤ المجتمع الدولي في هذا الجرم.

 

وشدد   على أن العدوان التركي على الشعب السوري والأرض العربية، يستوجب تدخل دولي حاسم وسريع لإدانته وإيقافه، لحماية الشعب السوري.

 

وطالب ناجى  بضرورة تدخل الجامعة العربية وأداء دورها فى حماية الشعوب العربية من أى اعتداء خارجى، ووقف أطماع تركيا في الوطن العربي.

 

 وأضاف  ناجى  أن سوريا، التى تضررت بشدة من حرب السنوات الثمانى الماضية، تحتاج إلى الاستقرار وبعد ظهور عملية سياسية ستبدأ قريبًا بعقد اللجنة الدستورية. ومع ذلك، فإن الهجوم التركى يهدد الآن بالتسبب فى كارثة إنسانية أخرى وحركات جديدة للاجئين.

 

وتابع أن الهجوم التركى يؤدى إلى انشغال الأكراد بالدفاع عن أراضيهم وتعطيل حربهم ضد داعش، متسائلاً لمصلحة من حاليًا إتاحة الفرصة لداعش لإعادة بناء ذاتها، ولكن من سمح لهم بالعبور من أنحاء أوروبا مرورًا بأرضه وصولاً لسوريا هو صديقهم الذى يريد أن ينقذهم حاليًا.

 

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

هذا المقال "الحرية المصرى: تركيا تعتدى على سوريا بتواطؤ دولي..ونطالب بوقفة حاسمة" مقتبس من موقع (الجمهورية اونلاين) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الجمهورية اونلاين.