أخبار عاجلة
تفعيل لجنة الأمن والسلامة بمدارس المدينة -

ماذا يحتاج "الأبيض الأولمبي" من مباراة الأردن؟

ماذا يحتاج "الأبيض الأولمبي" من مباراة الأردن؟
ماذا يحتاج "الأبيض الأولمبي" من مباراة الأردن؟

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ماذا يحتاج "الأبيض الأولمبي" من مباراة الأردن؟, اليوم الثلاثاء 14 يناير 2020 04:59 مساءً

يخوض المنتخب الأولمبي الإماراتي مباراة مصيرية أمام نظيره الأردني في كأس آسيا تحت 23 سنة، المقامة حالياً في العاصمة التايلاندية بانكوك. ويلتقي الفريقان بعد غدٍ الخميس، في الجولة الثالثة للمجموعة الرابعة في دور المجموعات، حيث يتصدر "الأبيض" الترتيب العام برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف عن "النشامى".

وعقب البداية المخيبة للمنتخب الإماراتي بالتعادل في الجولة الأولى سلبياً مع نظيره الفيتنامي، عاد "الأبيض" في المجموعة الثانية بالفوز على كوريا الشمالية 2-0، بينما بدأ المنتخب الأردني مشواره بالفوز على كوريا الشمالية 2-1 ثم التعادل سلبياً مع فيتنام.

وبات "الأبيض الأولمبي" يحتاج فقط إلى التعادل حتى يضمن التأهل إلى دور الثمانية، حيث سيرفع الفريق رصيده إلى 5 نقاط وهو الرصيد نفسه الذي سيرتفع إليه المنتخب الأردني.

وقد يكون التعادل كافياً للمنتخب الإماراتي لضمان الصدارة، في حال فوز فيتنام بفارق هدف واحد على كوريا الشمالية، أو انتهاء مباراة الفريقين بالتعادل أو فوز كوريا الشمالية، بينما سيتراجع "الأبيض" إلى المركز الثاني في حال فوز فيتنام بفارق أكثر من هدفين.

ويعد الفوز الطريق الوحيد لـ "الأبيض" لضمان صدارة المجموعة الرابعة دون النظر إلى نتيجة المباراة الأخرى، بينما لن تعني خسارة المنتخب الإماراتي خروجه مباشرة من المسابقة، حيث تعادل فيتنام مع كوريا الشمالية أو فوز الأخيرة سيمنح "الأبيض" البطاقة الثانية بصحبة المنتخب الأردني.

وستكون الرؤية متضحة بالنسبة للمنتخب الإماراتي حول هوية المنافس الذي قد يلتقي معه في دور الثمانية، حيث سيلعب مع متصدر المجموعة الثالثة والأقرب له منتخب كوريا الجنوبية، أو وصيف المجموعة نفسها والأقرب له منتخب أوزباكستان.

ولا شك أن المنتخب الإماراتي بات أمام 3 مباريات لتحقيق حلم التأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020، تبدأ بمواجهة الأردن، ثم دور الثمانية، ودور الأربعة، حيث تتأهل المنتخبات التي تحتل المراكز الثلاثة الأولى في البطولة.

وقد يرتفع عدد المباريات التي يحتاجها "الأبيض" للتأهل إلى الأولمبياد، في حال خسارته في نصف النهائي، حيث يتحتم عليه الفوز في مباراة تحديد المركز الثالث للتوجه إلى طوكيو، خاصة بعدما ودع المنتخب الياباني المسابقة بخروجه من دور المجموعات.