أخبار عاجلة
روان بن حسين تنشر أول صورة لزوجها -
نائب أمير مكة يطلع على تقرير الدفاع المدني -

فالفيردي: الميركاتو مفتوح أمام فيدال.. وسأصوت لميسي في الـ«بالون دور»

فالفيردي: الميركاتو مفتوح أمام فيدال.. وسأصوت لميسي في الـ«بالون دور»
فالفيردي: الميركاتو مفتوح أمام فيدال.. وسأصوت لميسي في الـ«بالون دور»

يحلّ فريق برشلونة ضيفا على نظيره أتلتيكو مدريد، اليوم الأحد، على ملعب واندا ميتروبوليتانو ضمن منافسات الجولة الرابعة عشرة من الدوري الإسباني الدرجة الأولى.

وتحدث المدرب الإسباني إرنستو فالفيردي خلال المؤتمر الصحفي، أمس السبت، عن فريقه وسخر مما قاله مدافع الفريق جيرارد بيكيه في الفيلم الوثائقي ويعتبر أن إصابات لاعبه الفرنسي عثمان ديمبلي تعود لإصابته الأولى التي تعرض لها.

وقال فالفيردي حول مباراة اليوم: «تعرضنا لنفس النتيجة في مباراتينا السابقتين على واندا ميتروبوليتانو وكانتا بالتعادل، ومن المحتمل أن تكون مباراة الغد بنفس النسق أو يطرأ عليها شيء مختلف، فهم يدافعون بشكل جيد وأيضا لديهم مهاجمون أقوياء ولاعبون حاسمون، فستكون مباراة شيقة».

وتابع حول إصابة الفرنسي عثمان ديمبلي: «لقد تحدثت معه، وهو الآن أكثر هدوءًا، فبعد المباراة كان متأثرا للغاية بسبب الإصابة، إنها نكسة متكررة وغيابه سيؤثر علينا، وسيقضي بعض الوقت خارج الفريق في المباريات، ولكن سنحاول البحث عن بديل له كما فعلنا من قبل بالاعتماد على اللاعبين الشباب وسنواصل هكذا، إنه كان يرى أن الأمور تسير على ما يرام ولكن ما حدث في المباراة الأخيرة كان حالة مأساوية».

وأشاد المدرب بديمبلي، قائلا: «نحن نراه لاعبًا جيدًا للغاية، وبالطبع أنه عندما انضم قبل عامين كان صغيرا للغاية ولكنه يمتلك إمكانيات كبيرة وتطلعات كبيرة، وبفضل العمل هنا بدأ يتعلم أشياء أخرى، فهو كان جيدا، لكن كانت إصابته نكسة مؤلمة وغير متوقعة».

وحول إصاباته المتعددة حيث تعرض لـ 9 إصابات، أضاف: «أنا لست متخصصا في الألياف العضلية ولكن ما أتفهمه أن تلك الإصابات نتيجة للإصابة الأولى، وهذا ما أقوله أنا ولكن لا أعرف فليس لدي معلومة مؤكدة، فهو لاعب متألق، ولن أحاول أن أعرضه لذلك مطلقا فيما بعد».

وأجاب حول غياب الجميع عن حضور تقديم مسلسل «ماتش توداي»: «عندما يدعونك فيمكنك الذهاب أو عدم الذهاب، ولم أذهب، ماذا سيحدث؟ فلم أر هذا المسلسل».

وواصل حديثه حول أنطوان جريزمان: «جماهير أتلتيكو ستستقبله كما يرونه مناسبا، فالحقيقة أنه جاء محققا مواسم عظيمة هناك (مع أتلتيكو مدريد)، وقد مر بفترة انتقالية إلينا وهذا لا يجب أن يؤثر علينا، فنحن معتادون على اللعب تحت ظروف قاسية سواء لصالحنا أو ضدنا، وستكون مباراة عاطفية بالنسبة له وأيضا تحديا مهما».

وسخر من قول بيكيه في الفيلم الوثائقي «ماتش توداي» أنه سيذهب إلى الحفل سواء أراد فالفيردي أم لا: «عندما كان والدك يقول لك لا تذهب إلى الحفل، هل لم تذهب أبدا، أليس كذلك؟، لا تكن كاذبا».

وعن صامويل أومتيتي، أكمل: «تلقيت أسئلة عديدة حول أومتيتي قبل مباراة بوروسيا دورتموند وقدم مباراة كبيرة، وبالأمس تدرب مع الفريق وسيقوم بذلك اليوم ونحن سعداء بالمستوى الذي يقدمه فهو يقدم أداء على أعلى مستوى».

وحول قول أرتورو فيدال إنه يقيم عملية رحيله في يناير أو الصيف، قال: «إنه رأيه الشخصى ليس أكثر أو أقل، فلدينا مباريات مهمة ولسنا في الميركاتو الشتوي ولا الصيفي».

وأردف مشيدا بالتشيلي: «فيدال تأقلم بشكل جيد للغاية منذ انضمامه للفريق ونحن سعداء بوجوده معنا، فهو كان يعرف أنه قادم إلى فريق كان بطلا وكان يلعب بطريقة حاسمة، وهو يلعب بعض المباريات وأخرى لا وهذا مثل جميع اللاعبين، فكل اللاعبين يريدون لعب كل الدقائق في المباريات وبعضهم سعداء أكثر وبعضهم أقل سعادة، فهناك الكثير من المنافسة، والميركاتو مفتوح وليس هناك الكثير لقوله حول هذا الأمر».

وحول عودة إيفان راكيتيتش للمشاركة أساسيا، قال: «إنها إمكانية بالنسبة لنا دائما أن يشارك أساسيا فهو لاعب متوازن ويساهم في توحيدنا فوق أرض الملعب فيشكل الأمان لنا في الملعب، ولقد لعب بشكل أقل هذا الموسم نظرا لوجود الكثير من اللاعبين في هذا المركز من الملعب وحدثت تغييرات ولكن دائما ستستمر إمكانية مشاركته أساسيًا بالنسبة لنا».

وعن جائزة البالون دور، كشف أنه سيصوت لميسي: «لا أتابع هذه الجوائز كثيرا، وتصويتي سيكون دائما نفسه، فأنا أصوت للاعب الأفضل وإذا كنت ستصوت للأفضل فالتصويت دائما لميسي».

هذا المقال "فالفيردي: الميركاتو مفتوح أمام فيدال.. وسأصوت لميسي في الـ«بالون دور»" مقتبس من موقع (بوابة الشروق) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة الشروق.