أخبار عاجلة

بلماضي يرفض انضمام كريم بنزيمة لمنتخب الجزائر

بلماضي يرفض انضمام كريم بنزيمة لمنتخب الجزائر
بلماضي يرفض انضمام كريم بنزيمة لمنتخب الجزائر

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بلماضي يرفض انضمام كريم بنزيمة لمنتخب الجزائر, اليوم الاثنين 18 نوفمبر 2019 07:30 مساءً

ألمح المدير الفني لمنتخب الجزائر الأول لكرة القدم، جمال بلماضي، إلى رفضه انضمام مهاجم فريق ريال مدريد الإسباني، الفرنسي كريم بنزيمة إلى صفوف المنتخب الجزائري، وقال إن منتخب الجزائر لديه وفرة في المهاجمين.

وأضاف بلماضي أن منتخب الجزائر لديه عدد من المهاجمين المميزين وهم بغداد بونجاح وإسلام سليماني وأندي ديلور وكذلك هلال العربي سوداني.

بنزيمة يتحدَّى

تأتي هذه التصريحات ردًا على تصريح بنزيمة الذي تحدى فيه الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، والمدير الفني للمنتخب الفرنسي ديديه ديشامب، والذي ألمح فيه إلى رغبته في اللعب لمنتخب دولة أخرى غير فرنسا بسبب الإصرار على عدم استدعائه للعب ضمن صفوف منتخب «الديوك».

وينحدر كريم ينزيمة من أصول جزائرية؛ حيث إنه يحمل الجنسية الجزائرية لكون والداه جزائريين، وهي الجنسية التي يحرص على الاحتفاظ بها حتى الآن.

تجاهل مستمر

وكان الجهاز الفني للمنتخب الفرنسي قد تجاهل استدعاء كريم بنزيمة إلى التشكيلة التي شاركت في بطولة كأس العالم التي أقيمت العام الماضي في روسيا، والتي انتهت بتتويج منتخب فرنسا بلقب المونديال.

جاء هذا التجاهل وقتها بسبب الأزمة التي تورَّط فيها المهاجم مع أحد زملائه، فقرر ديشامب الابتعاد عن هذه الأزمة بعدم استدعاء بنزيمة، إلا أنه واصل تجاهل مهاجم ريال مدريد على الرغم من المستويات المميزة التي يقدمها مع فريقه الإسباني.

وتجددت أزمة بنزيمة مع منتخب فرنسا بعد تصريح أطلقه المدير الفني لريال مدريد، الفرنسي زين الدين زيدان أعرب فيه عن دهشته من عدم استدعاء مهاجمه إلى صفوف المنتخب، وقال إنه لا يعلم تحديدا ما الذي يجري مع بنزيمة، مشددًا على أن المهاجم هو الأفضل في الفترة الحالية ويستحق أن يحصل على مكان في المنتخب.

المهمة انتهت

غير أن رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم نويل لوجريت، أشار إلى انتهاء حقبة بنزيمة مع المنتخب الفرنسي على الرغم من اعترافه بأنه لاعب جيد للغاية، مشيرا إلى أن ما يقدمه الموسم الحالي مع ريال مدريد يثبت أنه أحد أفضل لاعبي مركزه؛ لكنه مع ذلك شدد على أن مهمته مع منتخب فرنسا انتهت.

من جانبه، رد المهاجم على رئيس الاتحاد بقوله إنه إذا كان يعتقد أنه انتهى، فليسمح له بتمثيل منتخب دولة أخرى يمكنه اللعب لها حتى تتضح الحقيقة، وهو ما أثار جمال بلماضي، الذي رد على المهاجم الفرنسي بقوله إن الجزائر لديها العديد من المهاجمين.