أخبار عاجلة
تهور صبي كاد أن يعرضه لحادث مروع (فيديو) -
مميزات بطاريات تويوتا الجديدة -
أبو جون سلوكيات المجتمع الأردني 11 -

أرسنال يستضيف توتنهام في ديربي شمال لندن.. وإيفرتون يواجه وولفرهامبتون

أرسنال يستضيف توتنهام في ديربي شمال لندن.. وإيفرتون يواجه وولفرهامبتون
أرسنال يستضيف توتنهام في ديربي شمال لندن.. وإيفرتون يواجه وولفرهامبتون

تستكمل اليوم، الأحد، مباريات الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز، بمواجهتي أرسنال أمام توتنهام في ديربي شمال لندن، على ملعب الإمارات في الخامسة والنصف مساءً، بينما يحل وولفرهامبتون ضيفًا على إيفرتون في الثالثة عصرًا بملعب جوديسون بارك.

ففي المباراة الأولى اليوم، يتطلع أرسنال إلى مداواة جروحه بعد الخسارة في الجولة الأخيرة أمام ليفربول بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد ليتجمد رصيد النادي عند النقطة السادسة في المركز السادس، بينما يسعى توتنهام لتعويض الهزيمة المفاجئة التي تعرض لها أمام نيوكاسل يونايتد في الجولة ذاتها بهدف وحيد، ليقبع في المركز العاشر برصيد 4 نقاط فقط.

وأدرك آرسنال وتوتنهام أن أمامهما كثيراً من العمل من أجل الحصول على فرصة حقيقية للمنافسة على اللقب.

ويأمل آرسنال تكرار سيناريو المواجهة الأولى بينهما الموسم الماضي في الدوري، حين حقق فوزاً مثيراً على رجال المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو 4 - 2. قبل أن يثأر سبيرز بعدها بأيام معدودة من خلال إقصاء «المدفعجية» من الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الرابطة بالفوز عليهم في معقلهم 2 - 0.

ويخوض توتنهام مباراة الديربي، دون أن يحسم حتى الآن مصير الثلاثي، الدنماركي كريستيان إريكسن، والبلجيكيين يان فيرتونخن وتوبي ألديرفيرلد، المرشحين للرحيل عن الفريق، قبل انتهاء فترة الانتقالات الصيفية في البطولات الأوروبية الأخرى، الاثنين المقبل، أو الانتظار حتى نهاية الموسم، بعد أن رفض الثلاثي التوقيع على عقود جديدة.

وغاب فيرتونخن عن المباريات الثلاث، الأولى لتوتنهام هذا الموسم، فيما بدأ إريكسن مباراتي أستون فيلا (3 - 1 في المرحلة الأولى) ونيوكاسل على مقاعد البدلاء.

ومن المؤكد أن بوكيتينو لن يتحمل إبقاء إريكسن وفيرتونخن اللذين يعتبران من أفضل لاعبي فريقه، خارج التشكيلة في مواجهة فريق مثل آرسنال، ولا سيما بعد الخسارة أمام منافس أقل مستوى بكثير مثل نيوكاسل.

وبرّر الأرجنتيني خسارة المرحلة الماضية بأن لاعبيه لم يكونوا عدائيّين بالقدر المطلوب، فيما أشار مهاجم توتنهام البرازيلي لوكاس مورا إلى أنه لا يوجد أفضل من مباراة قمة للانتفاض.

ويواجه توتنهام بعض المشكلات في ملعب الإمارات منذ أن حقق آخر فوز له هناك في نوفمبر 2010، ومنذ ذلك التاريخ خسر توتنهام خمس مرات وتعادل في ثلاث، من بينهم الخسارة 2 - 4 في الموسم الماضي.

وفي معسكر فريق المدرب الإسباني أوناي إيمري، الذي عمل جاهداً هذا الصيف لضم لاعبين جدد، من أجل العودة إلى مسابقة دوري أبطال، تبدو الأمور أكثر إيجابية من سبيرز، استناداً إلى ما قدّمه «المدفعجية» في المباراتين الأوليين، بالتحديد «فاز على نيوكاسل خارج ملعبه 1 - 0، وبيرنلي 2 - 1 ».

ويأمل إيمري بطبيعة الحال أن يكرر سيناريو الديربي الأول له حين فاز فريقه 4 - 2 في ديسمبر  2018، لكنه قال: «أريد التحدث عن كل مباراة كأنها مختلفة عن الأخرى. نتذكر مباراة ديربي العام الماضي والإيجابيات التي خرجنا بها، حتى بعض الأمور التي كانت أقل إيجابية. الأهم أني أريد أن أكتب (ذكريات) ديربي جديد. إنها مباراة أخرى بالنسبة لنا».

وفي المباراة الثانية اليوم، يحل وولفرهامبتون ضيفًا ثقيلًا على إيفرتون، في الثالثة عصرًا، بحثًا عن فوزه الأول حيث حقق الفريق التعادل في مبارياته الثلاث الأولى ليقبع في المركز السابع عشر برصيد ثلاث نقاط، فيما يحتل إيفرتون المركز الثاني عشر برصيد 4 نقاط.

هذا المقال "أرسنال يستضيف توتنهام في ديربي شمال لندن.. وإيفرتون يواجه وولفرهامبتون" مقتبس من موقع (بوابة الشروق) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة الشروق.