حقق المدافع الدولي محمد علاني، لاعب منتخب مصر ومنتخب أرسنال الإنجليزي، رقما قياسيا جديدا بمشاركته بقميص منتخب مصر بعد تواجده في التشكيلة الأساسية أمام منتخب غانا، في أمم أفريقيا. مسابقات.

يواجه المنتخب المصري لكرة القدم نظيره غانا في تمام الساعة 22:00 اليوم الخميس بتوقيت القاهرة، على ملعب فيليكس هوبوت بويني، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2024، التي تستضيفها ساحل العاج.

ويستعد إيليني لخوض مباراته رقم 100 بقميص المنتخب المصري

وتعتبر مشاركة إيليني أساسية خلال مباراة اليوم رقم 100 لمدافع أرسنال الإنجليزي بقميص المنتخب المصري، في كافة الأطر على مستوى الأمم الإفريقية وفي كأس العالم والمواجهات الودية.

جدير بالذكر أن محمد إيليني تمكن من تسجيل 8 أهداف دولية، مرتديا قميص منتخب مصر، أمام منتخبات بوتسوانا وجامايكا وتشاد والكاميرون وأسواتيني وتوجو وأنجولا وجزر القمر.

أحمد حسن يترأس قائمة نادي الـ100 لمنتخب مصر

ويتصدر الصقر أحمد حسن، القائد السابق للمنتخب الوطني، ولاعب الأهلي والإسماعيلي وأندرلخت البلجيكي، قائمة النادي رقم 100 للمنتخب المصري، برصيد 184 مباراة، يليه حسام حسن. . بـ176 مباراة، فيما يعد محمد الني اللاعب الـ12 الذي يدخل القائمة.

وتضم القائمة أحمد هين، وحسام حسن، وعصام الحاضري، وإبراهيم حسن، وهاني رمزي، ووال جمعة، وأحمد الكاس، وعبد الظاهر السقا، ونادر السيد، ومحمد أبو طريقة، وأحمد فتحي.

تشكيل منتخب مصر أمام غانا في دول أفريقيا

أعلن روي فيتوريا تشكيل المنتخب المصري الذي سيواجه غانا في دور المجموعات بكأس الأمم الأفريقية.

وأجرى روي فيتوريا عدة تعديلات على تشكيلة الفراعنة أمام غانا، حيث بدأ عمر كمال عبد الواحد بدلا من محمد هاني، وبدأ عمر مرموش على حساب محمود حسن طرزاغا، وبدأ إمام آشور بدلا من أحمد سيد زيزو، وكانت التشكيلة هي على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

الدفاع: عمر كمال – أحمد حجازي – محمد عبد مون – محمد حمدي.

في الوسط: إمام عاشور – حمدي فتحي – محمد العلاني.

الهجوم: محمد صلاح – مصطفى محمد – عمر مرموش.