وقررت محكمة جنايات الإسكندرية برئاسة المستشار عبد الجواد ياس حسن رئيس المحكمة، وبحضور المستشار شامل عثمان العيساوي والمستشار ياسر ناصر صديق وأمين سر المحكمة ممدوح رأفت، إحالة المتهم إلى المحكمة. وثائق. “السلطة الفلسطينية” ترفع لسمو مفتي الديار المصرية لإبداء الرأي في الحكم القانوني بشأن عقوبة الإعدام لما صدر عليه، وتحدد موعد الجلسة القادمة في شهر فبراير المقبل للبت في الحكم، لاتهامه بالجريمة مقتل الضحية “حم”

وتعود أحداث القضية المسجلة برقم 12983 لسنة 2023 جرائم شرطة شرموز، إلى وقت تلقي الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، رسالة من ضباط شرطة شرموز تفيد بالعثور على جثة المجني عليه داخل الشقة. حيث كان يسكن في منطقة الجناح.

وتبين من التحريات أن المتهم “أ.أ.أ” من أصحاب المعاشات وأن المجني عليه “ح.م” تربطه علاقة صداقة وأن المجني عليه طلب من المتهم الانتقال للعيش معه في الشقة التي وقعت فيها الواقعة، و لاحقا. تاريخ الواقعة وعلى إثر خلاف اندلع بينهما، اتهم المتهم بالاعتداء على المجني عليه بمطرقة حديدية، حتى لو وجه له عدة ضربات على رأسه أدت إلى مقتله. وبعد ذلك قام بسرقة متعلقات المجني عليه وسيارته وتركه في الشقة ولاذ بالفرار حتى اكتشفت الواقعة، وعقب قرار النيابة بالقبض على المتهم وإحضاره تم ضبطه. وتم تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق التي قررت إحالته إلى محكمة جنايات الإسكندرية التي أصدرت قرارها.