عقد الأستاذ الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة، والدكتور طارق جلوش نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، اجتماعا اليوم الخميس مع وفد من رجال الأعمال وأصحاب قطاعات الدلتا من المصانع والاستثمارات في المناطق الصناعية بجمصة ودمياط وميت جومر، وكذلك بحضور عدد من ممثلي مجلس الشيوخ المهتمين بالصناعة، وذلك لبحث…سبل البحث العلمي بالجامعة للمساهمة في تطوير الصناعة و لحل مشاكل الصناعة في مصر.

جانب من لقاء رئيس جامعة المنصورة مع المستثمرين بالمنطقة الصناعية بجمصة

ويأتي اللقاء في إطار اهتمام جامعة المنصورة بتحديات الصناعة على المستوى القومي، من خلال رؤية دراسات الماجستير وأبحاث القطاع البحثي فيما يتعلق بأهمية البحث العلمي في حل المشكلات في الصناعة.

وأكد الدكتور شريف يوسف خاطر أن هذا اللقاء التنسيقي بين الجامعة ورجال الأعمال والمستثمرين يأتي في إطار أهداف الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي وربط البحث العلمي بالصناعة وفي إطار سعي الجامعة لتحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي. رؤية الدولة ودعم خطط التنمية الشاملة لبناء الجمهورية الجديدة.

جانب من لقاء رئيس جامعة المنصورة مع المستثمرين بالمنطقة الصناعية

وأكد رغبة الجامعة في تسخير كافة إمكانياتها في مختلف المجالات البحثية والعلمية والتكنولوجية وكافة الجهات المعنية من أجل تطوير الصناعة في منطقة الدلتا، مشيراً إلى أن هناك تحديات تواجه القطاع الصناعي والجامعة تعمل على المساهمة بجهودها. حصة في الترويج. عجلة التنمية من خلال تقديم الاستشارات والحلول العلمية المبتكرة للمشاكل والقيام بدورها في ربط القطاع الصناعي بالبحث العلمي.

جانب من لقاء رئيس جامعة المنصورة مع المستثمرين بالمنطقة الصناعية

وأشار إلى أن الجامعة تمتلك العديد من المختبرات والمراكز الاستشارية والتدريبية المعتمدة في مختلف الكليات، والتي تقدم خدمات متنوعة لجميع الهيئات الصناعية داخل المحافظة وخارجها، إضافة إلى التعاون مع كبرى الجامعات العالمية في مراكز التميز والطاقة.

جانب من لقاء رئيس جامعة المنصورة مع المستثمرين بالمنطقة الصناعية

وأشار الدكتور طارق علوش إلى أن القطاع الصناعي داخل الدلتا يواجه العديد من المشكلات، والجامعة باعتبارها بيت خبرة لديها العديد من الدراسات والابتكارات العلمية التي تقدم حلولاً لهذه المشكلات، وتهتم الجامعة بمد جسور التعاون مع المستثمرين في المناطق الصناعية لبحث المشكلات ودراستها وتقديم الحلول لها، ويوجد أبحاث علمية تنتجها الجامعة لخفض تكلفة المواد الخام وزيادة الإنتاج بجودة عالية، والعمل على تحسين المنتج المصري سواء على المستوى المستوى المحلي والدولي.
وتم خلال اللقاء مناقشة العديد من المعوقات التي تواجه المصانع في المناطق الصناعية، وطالب رجال الأعمال بضرورة الاستفادة من الخبرات العلمية والبحثية للجامعة من خلال إبرام بروتوكولات تعاون لوضع حلول لتعزيز الإنتاج تتمثل في استخدام تقنيات جديدة. والطاقة المتجددة وتوريد المواد الأولية منخفضة التكلفة وتوفير منتج مناسب للظروف الاقتصادية وكذلك الاستفادة من المعامل ومراكز الأبحاث المؤهلة في الحصول على شهادات الجودة للمنتجات بدلا من إرسالها للخارج وتوفير العملة الصعبة في الحصول عليها جودة المنتج شهادات من الخارج وجميع المشاكل التي تتطلب التقديم إلى الجامعة باعتبارها بيت الخبرة العلمية والبحثية والاستشارية.