استقبل الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة البروفيسور مارسيلو فانتوني نائب رئيس جامعة كينت بولاية أوهايو بالولايات المتحدة الأمريكية، في إطار التعاون بين جامعة المنصورة والجامعات الأمريكية، بحضور الدكتور طارق جلوش، نائب رئيس جامعة المنصورة جامعة الدراسات والبحوث المتقدمة د. أحمد حسين مدير قسم الهندسة الإنشائية في كلية الهندسة. م.م مديرة مكتب العلاقات الدولية، والدكتورة مرفا حسن أستاذ المحاسبة المساعد بكلية التجارة ونائب مدير مكتب العلاقات الدولية – قطاع العلوم الإنسانية والاجتماعية ومستشارة رئيس الجامعة للشؤون الاستراتيجية التخطيط والتنمية المستدامة.

جانب من زيارة نائب رئيس جامعة كنت لجامعة المنصورة

وتضمنت الزيارة مناقشة سبل التعاون بين جامعة المنصورة وجامعة كنت الأمريكية. وتم الاتفاق على بدء مشروع تعاون علمي مشترك بين الجامعتين. ويقترح أن تسمى درجة ولاية المنصورة كينت “2+2” حيث يدرس الطالب سنتين دراسيتين في جامعة المنصورة وسنتين تدريب في جامعة كينت ويحصل الطالب على خصم 50% على الرسوم الدراسية في جامعة كينت وبعدها يحصل الطالب على درجة البكالوريوس من جامعة كنت الأمريكية.

وأكد الدكتور شريف يوسف خاطر اهتمام جامعة المنصورة بالتعاون مع الجامعات العالمية المرموقة لتطوير برامجها التعليمية والعلمية وفق المعايير والأعراف العالمية لتحسين جودة وقوة المخرجات التعليمية، حيث ستستقطب هذه البرامج الحديثة شريحة كبيرة من الطلاب. – زيادة عدد الطلاب الدوليين للحصول على الشهادات الأكاديمية الدولية من جامعة المنصورة، مما يسهم بشكل فعال في زيادة مصادر تمويل الجامعة، وبالتالي زيادة القدرات التعليمية، وتطوير المعامل وطرق التدريس الحديثة.

جانب من زيارة نائب رئيس جامعة كنت لجامعة المنصورة

وأكد البروفيسور مارسيلو فانتوني أنه سيتم التنسيق بين الجامعتين قبل البدء في تنفيذ الدرجة الأكاديمية المشتركة، وذلك لمراعاة توافق المناهج الدراسية بين الجامعتين وعدد ساعات الدراسة وترتيب كل ما هو مفيد للطلاب. وأشار أيضًا إلى أن التدريب الداخلي في مجال الأعمال وبرنامج الماجستير في إدارة الأعمال سيبدأ.

وأشار الدكتور طارق جلوش إلى أن مقترح التعاون يتضمن أيضًا عقد اجتماعات عبر الإنترنت لأساتذة جامعة كينت وأساتذة جامعة المنصورة لعرض البرنامج والمقررات الأكاديمية المتضمنة في الدرجة الأكاديمية المشتركة بين الجامعتين.
كما تمت مناقشة إمكانية حصول طلاب الجامعة المتميزين على منح دراسية من جامعة كنت، وفرص التبادل الأكاديمي ومجالات التعاون الأخرى التي تلبي احتياجات وتطلعات أعضاء جامعة المنصورة.