أكد علي عبد الرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، أن 32456 طالبًا من طلاب الثانوية العامة أدوا امتحانات اللغة الإنجليزية والفنون اليوم الخميس، في 158 لجنة على مستوى المنطقة.

وأكد وكيل الوزارة أنه يتابع سير الامتحانات في اليوم الثاني لامتحانات الشهادة الإعدادية الفصل الأول من غرفة عمليات مدير التربية والتعليم. كما تفقد لجنة مدرسة د. علي مشرف الإعدادية بدمياط واطمأن على حسن سير الامتحان بجميع اللجان، وعدم وجود شكاوى حول الامتحانين في اللغة الإنجليزية واللغة الفنية للتعليم والامتحان. الورق مطابق للمواصفات الواردة من وزارة التربية والتعليم.

وأوضح “عبد الرؤوف” أن هناك تعليمات مشددة طوال أيام امتحانات الشهادة الإعدادية، بالعمل على توفير الهدوء والجو الملائم لجميع الطلاب، فيما وجه بضرورة توفير كافة وسائل الراحة للطلاب من ناحية جيدة التهوية والجو الجيد. الإضاءة، وتوفير الرعاية الطبية اللازمة ومنع حمل الهاتف المحمول تماماً سواء للطالب أو المراقب، ولا بد من التحقق من هوية الطالب الخاضع للفحص يومياً من خلال البطاقات الشخصية، وضبط حضور كل منهما. واحد. – طالب مع قوائم المحادثات في كل لجنة المعدة من قبل لجنة التحرير والإشراف للشهادة الإعدادية.

كما أمر وكيل الوزارة بإعداد استمارة غياب للطالب المتغيب، وتوقيعها من المراقبين، وعدم السماح لأحد بالدخول أو الخروج من اللجنة طوال فترة الامتحان، بالإضافة إلى تحقيق نسبة غياب. فاصل زمني مناسب بين جميع الطلاب داخل كل لجنة، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب والطالبات على مستوى جميع إدارات التعليم، والتأكد من توافر إجراءات الأمن والسلامة في كل لجنة، وضرورة تواجد الزائرة الصحية بشكل يومي منذ بداية اللجنة وحتى نهايتها.

جانب من الجولة
جانب من الجولة
جانب من الجولة
جانب من الجولة