تواجد قائد الفريق محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، في التشكيلة المثالية للجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، والتي أقيمت في ساحل العاج، بالإضافة إلى مصطفى محمد. مهاجم فريق نانت الفرنسي، بعد تسجيله أسرع هدف في النسخة الحالية من كأس الأمم الأفريقية في الدقيقة الثانية أمام موزمبيق.

ووقع المنتخب الوطني في فخ التعادل الإيجابي أمام موزمبيق 2-2، لكنه كان حاضرا بلاعبين في التشكيلة المثالية التي اختارها موقع الإحصاء العالمي “صوفا سكور”.

وحصل مصطفى محمد على تقييم 7.8، بينما سجل صلاح في الدقيقة 90+7 هدف التعادل للمنتخب من ركلة جزاء منحت الفراعنة نقطة صعبة ومكلفة، وحصل على تقييم 8.3.

بقيادة صلاح ومصطفى محمد.. التشكيل المثالي للجولة الأولى من كأس أمم إفريقيا 202318/01/2024تشكيل الجولة الأولى من الدول الأفريقيةبقيادة صلاح ومصطفى محمد.. التشكيل المثالي للجولة الأولى من كأس أمم إفريقيا 202318/01/2024

فيما تواجد عز الدين أوناحي من منتخب المغرب في وسط الملعب بتقييم 8.4، بينما في الدفاع ظهر اسم رومان سايس بتقييم 7.7، بعد أن قادوا المغرب لاكتساح تنزانيا أمس الأربعاء بنتيجة 1-1. النتيجة 3-0.

وكان حارس المرمى هيسوس أفنو، حارس مرمى غينيا الاستوائية ومنتخب إسبانيا ديبورتيفو ألافيس، الذي قاد منتخب بلاده إلى الفوز على نيجيريا 1:1، بتقييم 8.4.

وتواجد في الدفاع إلى جانب رومان سايس، والغاني ألكسندر دزيكو بتقييم 7.7، بالإضافة إلى الزامبي ستوبيلا سونزو بتقييم 8.

وعلى مستوى خط الوسط، رافقه أوناهي، والكاميروني جورج كيفين نكودو الذي حصل على تقييم 8.6، والسنغالي لامين كامارا الذي حصل على أعلى تقييم في الجولة بتسع نقاط، ولاعب الرأس الأخضر غاري رودريغيز الذي حصل على 8 نقاط. .