تأهل منتخب قطر إلى دور الـ16 بعد فوزه على طاجيكستان بهدف واضح في المباراة التي جمعتهما الليلة الماضية على استاد البيت، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الأولى لكأس آسيا 2023، والتي ويستمر حتى 10 فبراير المقبل، ليكون الأنبي أول المتأهلين.

وسجل أكرم عفيف هدف المباراة الوحيد للمنتخب القطري في الدقيقة 15 بعد تمريرة سحرية من زميله يوسف عبد الرزاق ساهمت في انفراد عفيف بمرمى طاجيكستان، ليسدد الأخير الكرة في شباك الخصم. . وتعرض لاعب منتخب طاجيكستان، أمدوني كامولوف، للطرد في الدقيقة 81 من المباراة.

وأسفرت بقية المباريات التي أقيمت أمس، عن التعادل السلبي بين المنتخبين اللبناني والصيني، حيث يحتل المنتخب الصيني المركز الثاني في المجموعة، بعد منتخب قطر بنقطتين، ومنتخبي طاجيكستان ولبنان في المركزين الثالث والرابع. . مكان في المجموعة بنقطة واحدة.

تتواصل منافسات كأس آسيا لكرة القدم، حيث تقام غداً الجمعة، 3 مباريات ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات، حيث تقام عند الساعة الواحدة والنصف ظهراً في منطقة ستاد المدينة التعليمية، منتخبات العراق. يجتمع مع اليابان. وفي منافسات المجموعة الرابعة، في مباراة قوية بين الفريقين، حيث سيستهدف الفريقان… الفوز والحصول على النقاط الثلاث.

وفي تمام الساعة 16:30 يلتقي منتخبا فيتنام وإندونيسيا على أرض ملعب عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل، وتنتهي مباريات اليوم بمواجهة منتخبي هونج كونج وإيران في تمام الساعة 19:30 اليوم. الساعة 19:30. ملعب استاد خليفة الدولي.