انضم نادي أياكس الهولندي، إلى الأندية المهتمة بالحصول على خدمات جوردان هندرسون، لاعب وسط فريق الاتفاق السعودي، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

أوضح الصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو، عبر حسابه على تويتر، اهتمام نادي أياكس الهولندي بالتعاقد مع جوردان هندرسون حال حصوله على الضوء الأخضر للرحيل عن ناديه في فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

وأضاف: “هناك العديد من الأندية المهتمة بانتظار قرار النادي السعودي، لكن هندرسون يبحث عن خيارات، وأياكس موجود”.

أشارت تقارير في الصحافة الإنجليزية إلى رغبة جوردان هندرسون في الرحيل عن الدوري السعودي بعد 6 أشهر من انضمامه للاتفاق قادما من نادي ليفربول الإنجليزي، بسبب عدم تأقلمه مع المناخ في مدينة الدمام وقلة الدعم الجماهيري للفريق. كما أراد أيضًا العودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز لزيادة فرص انضمامه إلى منتخب بلاده

أعرب نيوكاسل يونايتد وتشيلسي وتوتنهام عن رغبتهم في التعاقد مع اللاعب الإنجليزي الدولي.

نفى نادي الاتفاق السعودي ما تردد مؤخراً حول طلب نجم ليفربول السابق جوردان هندرسون الرحيل عن الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية على سبيل الإعارة، وذلك عبر مصدر لم يذكر اسمه في إدارة النادي السعودي، والذي أكد أنه لا يوجد أي تعليق رسمي . مطالبة اللاعب بالرحيل.

وأضاف: “النادي لم يتلق أي طلب رسمي بخصوص انتقال اللاعب، هندرسون حاليا في إجازة ومن المفترض أن ينضم إلى معسكر الإمارات في منتصف يناير المقبل”.

وخاض صاحب الـ33 عاما، هذا الموسم، 19 مباراة في مختلف المسابقات، ساهم خلالها في صناعة 5 أهداف. ويرتبط هندرسون بعقد مع نادي الاتفاق لمدة 3 سنوات مقبلة، حيث يحصل على راتب سنوي يقارب 6 ملايين دولار.

وفشل نادي الاتفاق في تحقيق أي فوز خلال آخر تسع مباريات لعبها في كافة المسابقات، حيث خسر 4 مباريات وتعادل في 5.

وخرج الاتفاق من بطولة كأس الملك بعد خسارته أمام النصر 1-0 في دور الـ16. كما أنها تحتل المركز الثامن في جدول دوري الأشرار برصيد 25 نقطة.