أخبار عاجلة
مصر.. قرار بمنع مطربي المهرجانات من الغناء -

"موّان".. "شطب بيتك" بـتطبيق على التليفون

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"موّان".. "شطب بيتك" بـتطبيق على التليفون, اليوم السبت 1 فبراير 2020 06:32 مساءً

06:20 م السبت 01 فبراير 2020

كتب- محمد زكريا:

من خلال إعلان لصيني يبحث عن حجز في فندق، جاءت إسلام المصري فكرة؛ دشن تطبيق على الهاتف "أبليكشن" يخدم بحث المواطن عن مواد للبناء، حيث يعمل الشاب في مجال المقاولات، فوجد أن يقدم معلومات للعميل عن أقرب أقرب وأرخص بائع، وأطلق على التطبيق اسم "موان".

من خلال عمله في مجال المقاولات، وأيضا في تعامله كأي مستهلك عادي، لاحظ المصري وجود صعوبات في الحصول على مواد البناء بالسعر الذي يناسب جودتها، فأراد لو أن يحل تلك المعضلة إضافة إلى تلك التي تتعلق بـ"الصنايعية"، فلم يكن هدفه الأول من "موان" بالاشتراك مع ثلاثة من زملائه تحقيق الربح، لكن لم يمانع فيما بعد البحث عن ذلك.

1

ما على العميل إلا أن يدخل إلى التطبيق، والبحث عن أقرب "موان"، وأرخص مواد للبناء "من أول اللمبة لحد الخرسانة.. ولو عندك حتة أرض فاضية، تدخل على الأبليكشن تكتب مساحتها، ويقولك التكلفة المطلوبة حتى اكتمال البناء، ولو بتشطب شقة يقدر يقولك تتكلف كام حتى من دهانات".

على "موّان"، يلتقي عملاء باحثين عن الخدمة، ويكون لهم نقاط يكتسبوها من التفاعل مع خدمات التطبيق، وكل 1000 نقطة تُستبدل بمنتج مجاني، كما يتواجد موردين وبائعين يعرضون بضاعتهم، كما يشارك "الصنايعية" لعرض خدماتهم، كذلك يوفر التطبيق تقييم للصنايعي "يعطي الزبون فكرة عن مدى كفاءة الصنايعي والتزامه، والصنايعي اللي بيتعمله 3 بلوك في الأبليكشن بيخرج بره"، ويكون للمصري وزملائه والذي لا يتعدى عمر أكبرهم 35 عاما، نسبة من تلك المعاملات.

2

حصل على "موّان" 200 عميل، ويشترك من الموردين حوالي نفس العدد، برغم أن عمر التطبيق لم يتعد أسبوع، فيما ينوي الشباب تنظيم مؤتمر في مارس القادم، يحضره متخصصين في مجال المقاولات والبناء، ويتمنوا أن يعتمد المصريين على فكرتهم، وتصل إلى الخارج.