أخبار عاجلة
"جيوش الروبوتات".. حين تهدد الآلات البشر -
ماذا قال وزير الخارجية الأمريكي عن انتخابات تونس؟ -
شياكتك ملهاش سن… اختاري ملابسك بعد الخمسين -
العراق.. القبض على عنصري شرطة بتهمة قتل متظاهرين -
منوعات و فن -

الحج و”مبادرات مسك” يفتحان التطوع لخدمة الحجاج

الحج و”مبادرات مسك” يفتحان التطوع لخدمة الحجاج
الحج و”مبادرات مسك” يفتحان التطوع لخدمة الحجاج

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الحج و”مبادرات مسك” يفتحان التطوع لخدمة الحجاج, اليوم الخميس 11 يوليو 2019 11:38 مساءً

جدة ـ ياسر بن يوسف

دعت وزارة الحج والعمرة، ومركز المبادرات في مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز “مسك الخيرية”، الراغبين والراغبات في التطوع لخدمة ضيوف الرحمن خلال موسم حج هذا العام 1440هـ، إلى المبادرة بالتسجيل في بوابة برنامج “كن عونًا” التطوعي في نسخته الثانية.

وقد أطلقت الوزارة ومركز المبادرات هذه البوابة لإتاحة الفرصة للتسجيل أمام الراغبين في التطوع هذا العام.
ووفقًا لوزارة الحج والعمرة ومركز المبادرات في مؤسسة “مسك الخيرية”؛ فإن عملية التسجيل سيتبعها مراحل تتمثل في تأهيلهم وتدريبهم على كل المجالات التطوعية في موسم الحج، في سبيل تقديم خدمة ذات مواصفات معيارية احترافية وممارسات عالية الجودة تنعكس على ضيوف الرحمن بأثر إيجابي، وتسهم في تحسين تجربتهم وإثرائها بما يتوافق مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وينطلق برنامج “كن عونًا”، أحد برامج الخدمة المجتمعية في وزارة الحج والعمرة، من رؤية “أن نكون عونًا لضيوف الرحمن، وسندًا للجهات ذات العلاقة، بقيم إسلامية تحمل معنى المسؤولية”.

وتهدف هذه الرؤية إلى تحقيق أربعة أمور؛ هي: تنظيم وتقنين المشاركة الاجتماعية في موسم الحج، عبر آلية معتمدة للتنسيق بين القوى التطوعية والجهات المعنية، والارتقاء بمستوى ونوعية الخدمة المقدمة لضيوف الرحمن، إضافة إلى قياس أداء وفعالية الجهود التطوعية وفق معايير واضحة ومدروسة ومحددة؛ فضلًا عن تنويع الأساليب التنظيمية التطوعية المقدمة من وزارة الحج والعمرة؛ بما يواكب أهم وأبرز التطورات واستخدام التقنيات الحديثة لخدمة ضيوف الرحمن.

هذا المقال "الحج و”مبادرات مسك” يفتحان التطوع لخدمة الحجاج" مقتبس من موقع (صحيفة البلاد) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صحيفة البلاد.