أخبار عاجلة
انشاء 3 محطات بطاقة الرياح فى الوادى الجديد -
انشاء 3 محطات بطاقة الرياح فى الوادى الجديد -
انشاء 3 محطات بطاقة الرياح فى الوادى الجديد -

قبول 46563 طالبا وطالبة في جامعات المؤسس والملك خالد والقصيم وتبوك

قبول 46563 طالبا وطالبة في جامعات المؤسس والملك خالد والقصيم وتبوك
قبول 46563 طالبا وطالبة في جامعات المؤسس والملك خالد والقصيم وتبوك

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
قبول 46563 طالبا وطالبة في جامعات المؤسس والملك خالد والقصيم وتبوك, اليوم الخميس 11 يوليو 2019 11:38 مساءً

المناطق ـ البلاد

بدأت ردهات الجامعات، تزدحم بنبض المستجدين، استعدادا للعام الدراسي الجديد،وأعلنت عمادة القبول والتسجيل بجامعة القصيم، عن قبول 14,800 ألف طالب وطالبة في العام الدراسي المقبل 1441 هـ، وذلك بعد انتهاء عملية الفرز واستيفائهم لشروط القبول من بين أكثر من 26 ألف متقدم ومتقدمة، حيث تم قبول 6750 طالبًا، و 8050 طالبةً، يتوزعون على 44 تخصصًا للطلاب و62 تخصصًا للطالبات، وذلك للدراسة في كافة كليات الجامعة البالغ عددها 38 كليةً في 21 مقرًا بمختلف محافظات المنطقة.

إلى ذلك أعلنت جامعة الملك عبد العزيز عن ترشيح ما يزيد عن 12 ألف طالبة وطالبة من خريجي حملة الثانوية العامة وما يعادلها للقبول في العام الجامعي 1441هـ على درجات البكالوريوس ، والدبلوم ، وذلك بعد انطباق شروط ترشيح القبول عليهم والتي تم تحديدها من قِبل عمادة القبول والتسجيل بالجامعة في وقت سابق.

وأفاد عميد القبول والتسجيل الدكتورعابد المشايخي، أن إجراءات تثبيت القبول في الجامعة تكون من خلال إرسال الجامعة للطلبة والطالبات رسائل نصية ، أو من خلال دخول الطلاب المرشحين على بوابة القبول “عزز” في موقع الجامعة الإلكتروني ، والاطلاع على المسار الذي رُشح فيه ، مشيراً إلى أن الجامعة استحدثت خمس مسارات جديدة إلى جانب مسارات القبول السابقة وتتمثل في القبول المباشر بقسم الشريعة والدراسات الإسلامية ، وبرنامج تمهيدي كلية الآداب ، وبرنامج التسريع إلى كلية الهندسة ، وبكالوريوس التربية في الطفولة المبكرة ، وبكالوريوس صناعة الأزياء لذوات الإعاقة السمعية الشديدة”.

ومن ناحية اخرى أعلنت جامعة الملك خالد ممثلة في عمادة القبول والتسجيل، أمس ، نتائج ترشيح الدفعة الثانية من الطلاب والطالبات للعام الجامعي المقبل 1441هـ، على المقاعد الشاغرة من درجتَي البكالوريوس والدبلوم، حسب النسب المؤهلة والموزونة بعد الانتهاء من نتائج الدفعة الأولى.

وقال عميد القبول والتسجيل بجامعة الملك خالد الدكتور عبد المحسن القرني: إنه تم الانتهاء من قبول الطلاب والطالبات في الدفعة الأولى؛ بتثبيت قبول 9963 طالبًا وطالبة، وإصدار الأرقام الجامعية لهم، وتفعيل حساباتهم في أنظمة الجامعة، موضحًا أن النسب المؤهلة والموزونة للمتقدمين هذا العام تعتبر مرتفعة مقارنة بالأعوام الماضية. كما اعلنت جامعة تبوك عن ترشيح 9500 طالب وطالبة للعام الدراسي القادم وأوضح عميد القبول والتسجيل الدكتور زيد بن اسلم ان الجامعة فتحت باب القبول لمدة 17 يوما.

هذا المقال "قبول 46563 طالبا وطالبة في جامعات المؤسس والملك خالد والقصيم وتبوك" مقتبس من موقع (صحيفة البلاد) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صحيفة البلاد.