أخبار عاجلة

أمير الرياض يستقبل الكهموس ومدير مركز المعلومات الوطني

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بمكتب سموه بقصر الحكم أمس، معالي رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد مازن بن إبراهيم الكهموس.

وفي بداية الاستقبال رحب سموه بالكهموس، متمنياً له التوفيق والسداد في مهام عمله الجديدة، مثمناً سموه الدور الذي تقوم به هيئة الرقابة ومكافحة الفساد.

وأكد الأمير فيصل بن بندر على اهتمام ودعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ـ حفظهما الله ـ بمكافحة الفساد ومجالاته كافة وتطوير أجهزته الرقابية والتنفيذية، منوهاً سموه بالأمر الملكي على الموافقة على الترتيبات التنظيمية والهيكلية المتصلة بمكافحة الفساد المالي والإداري.

وأشار سموه إلى توحيد الجهود والتركيز على الأهداف من خلال ضم الجهات المتعلقة بمكافحة الفساد، داعياً الله أن يحفظ هذه البلاد المباركة ويديم عليها أمنها وأمانها ورغد عيشها في ظل قيادتها الحكيمة.

من جانبه، قدم رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد شكره وتقديره لسمو أمير منطقة الرياض على دعمه واهتمامه ومتابعته المباشرة لمكافحة الفساد في المنطقة والتعاون القائم والمهم بين إمارة الرياض وهيئة الرقابة ومكافحة الفساد.

بعدها جرى بحث عدد من الموضوعات في منطقة الرياض، وسبل تعزيز الأهداف المشتركة.

كما استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض في مكتبة بقصر الحكم أمس، معالي مدير مركز المعلومات الوطني د. عصام بن عبدالله الوقيت بمناسبة تعيينه مديراً لمركز المعلومات الوطني بالمرتبة الممتازة، ويرافقه عددٌ من قيادات المركز.

وهنأ سموه د. الوقيت بالثقة الملكية الغالية، متمنياً له دوام التوفيق والنجاح.

وأشار مدير مركز المعلومات الوطني، إلى أن الرؤية والرسالة التي يقوم عليها المركز هي تقديم خدماته التقنية لكل الجهات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة، مبيناً أنه يعد أهم الأذرع التقنية إلى جانب مكتب إدارة البيانات الوطنية والمركز الوطني للذكاء الاصطناعي للهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي.

كما اطلع سمو أمير منطقة الرياض على أبرز الخدمات التقنية التي يقدمها مركز المعلومات الوطني لإمارة المنطقة وكل محافظات المنطقة ضمن النطاق الجغرافي للإمارة وخدماتها.

وفي نهاية اللقاء، دشن سمو أمير منطقة الرياض مرصد بيانات إمارة الرياض، الذي سيسهم - بإذن الله - في الارتقاء بأعمال الإمارة، ويحقق المرونة في الأداء.

.. سموه مدشناً مرصد بيانات إمارة الرياض