أخبار عاجلة
مقتل 12 شرطيا في ولاية مكسيكية خلال أسبوع واحد -
«ستاندرد تشارترد»: الإمارات ترسّخ قصة نجاحها -
«دبليو كابيتال»: الدولة تعانق المستقبل -
الانطلاقة الكبرى -
الإمارات والبحرين.. أخوة وتعاضد -
الرد الإماراتي الأقوى -
عهد جديد -
في حب أوال -

الإستعدادات المبكرة لخدمة الحجاج

الإستعدادات المبكرة لخدمة الحجاج
الإستعدادات المبكرة لخدمة الحجاج

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الإستعدادات المبكرة لخدمة الحجاج, اليوم الأحد 1 ديسمبر 2019 12:00 صباحاً

المعطيات التي حققها نجاح حج عامنا المنصرم 1440 المتميزة التي كانت مثار التقدير والاحترام لقيادة المملكة العربية السعودية التي حققت النجاحات على كافة الأصعدة لراحة ضيوف الرحمن وتبعاً لنجاحات حج العام الماضي فقد بدأت الاستعدادات مبكرة لحج عام 1441هـ.

وحسب ما نشر في هذه الجريدة قبل أيام بترؤس صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة اجتماعاً للجهات ذات العلاقة بحضور نحو 200 خبير ومتخصص لشؤون الحج يمثلون 50 جهة حكومية وأهلية للاستعداد لحج العام القادم. وقد ناقش الاجتماع العديد من الأفكار والآراء المتعلقة براحة ضيوف الرحمن، وتم التركيز على سبل تطوير الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن وقد نوقش في الاجتماع 112 توصية ومبادرة هدفها الارتقاء بالخدمات المقدمة للحجاج خلال موسم حج 1441هـ على أن تضاعف منظومة الخدمات جهودها في جوانب الاعاشة والإسكان ومختلف الخدمات الأخرى والتي تحقق الراحة لحجاج بيت الله الحرام.

وفي السياق ذاته ناقش سمو النائب التقرير الذي أعده معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة عن حج موسم 1440هـ كما ناقش الاجتماع الذي حضره عميد المعهد الدكتور باسم قاضي وعدد من الوكلاء. كما استعرض الدراسة التي من خلالها عن مدى رضا الحجاج عن الخدمات المقدمة لهم من مختلف الجوانب وسبل تطويرها. كما تخلل الاجتماع بحث آليات التعاون بين المراكز البحثية لجامعات المنطقة والمعهد وصولاً لاعداد دراسة تسهل لضيوف الرحمن خلال موسم الحج والعمرة.

تحية لوكيل امارة منطقة مكة المكرمة الدكتور هشام الفالح
لمعلومية الجميع فانه لم يسبق لي اللقاء بالدكتور الفالح وكيل امارة منطقة مكة المكرمة. وكل ما أعرفه هو ما اطلع عليه من خلال الصحف ووسائل التواصل انه مسؤول قيادي يتابع عمله شخصياً ولا يقبل إلا أن يقف على أرض الواقع. يتصف بالحرص والمتابعة الدقيقة لكونه الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير منطقة مكة المكرمة. تمنياتنا له ولامثاله بالتوفيق والسؤدد.

هذا المقال "الإستعدادات المبكرة لخدمة الحجاج" مقتبس من موقع (صحيفة البلاد) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صحيفة البلاد.