أخبار عاجلة
ماذا تفعل السيدات حال شعورهن بوخز الصدر؟ -
جورج وسوف يسخر من شائعة موته -

لماذا يتأخر الملاك في طلب تصاريح إسكان الحجاج؟

لماذا يتأخر الملاك في طلب تصاريح إسكان الحجاج؟
لماذا يتأخر الملاك في طلب تصاريح إسكان الحجاج؟

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
لماذا يتأخر الملاك في طلب تصاريح إسكان الحجاج؟, اليوم الأحد 17 نوفمبر 2019 01:16 مساءً

فيصل السلمي - مكة المكرمة

يعزى تأخر ملاك المساكن بالعاصمة المقدسة عن إصدار التصاريح اللازمة لتسكين الحجاج في كل عام إلى سببين، أحدهما تأخر قدوم مسؤولي البعثات المعنيين بالبحث عن مساكن لحجاجهم حتى جمادى الأولى، أي بعد فتح باب التقديم على تصاريح إسكان الحجاج بخمسة أشهر.

وعلمت «مكة» أن السبب الثاني لتأخر تقديم الطلبات يعود إلى عدم تفعيل المسار الالكتروني بوازرة الحج والعمرة إلا بعد بضعة أشهر من فتح باب التقديم لتصاريح إسكان الحجاج، الأمر الذي دفع ملاك المساكن للتأخر في طلب تقديم تصاريح إسكان الحجاج.

وأشارت المعلومات إلى أنه في كل موسم حج تصل إلى لجنة إسكان الحجاج طلبات للحصول على تصاريح إسكان بعد انقضاء المدة المحددة في نهاية رجب، حيث تعمل اللجنة محضرا تطلب فيه من إمارة منطقة مكة المكرمة السماح بمهلة للمتأخرين بقبول طلباتهم فإذا جاءت الموافقة ترفع أسماء المتأخرين إلى لجنة النظر في الإمارة من أجل فرض غرامات التأخير عليهم، وبعد سداد الغرامات تباشر اللجنة قبول طلبات تصاريحهم.

التقديم على تصاريح إسكان الحجاج:

  • يبدأ غرة محرم
  • ينتهي نهاية رجب

إقبال ملاك المساكن على استخراج التصاريح:

  • 10 - 15% في الأشهر الثلاثة الأولى
  • 65% في الأشهر الستة الأولى
  • 1500 تصريح في آخر شهر من المدة المحددة (نهاية رجب)

هذا المقال "لماذا يتأخر الملاك في طلب تصاريح إسكان الحجاج؟" مقتبس من موقع (مكه) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو مكه.