أخبار عاجلة
نبيلة عبيد تكشف سبب فشلها في الزواج (فيديو) -
تقييم الكتروني لأداء موظفي وزارة العمل -
حكومة حمدوك..شراء المستقبل (2 – 2).. بقلم سمية سيد -
(أكتوبر 21).. بقلم عبداللطيف البوني -

المملكة الأولى عالمياً في مؤشر ترابط شبكة الطرق

المملكة الأولى عالمياً في مؤشر ترابط شبكة الطرق
المملكة الأولى عالمياً في مؤشر ترابط شبكة الطرق

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
المملكة الأولى عالمياً في مؤشر ترابط شبكة الطرق, اليوم الجمعة 11 أكتوبر 2019 01:43 صباحاً

المملكة الأولى عالمياً في مؤشر ترابط شبكة الطرق

نشر في عكاظ يوم 11 - 10 - 2019

1750754
احتلت المملكة المركز الأول عالمياً بجانب أمريكا وأسبانيا في مؤشر ترابط شبكة الطرق، بعد أن احتلت المرتبة الثانية عالمياً العام الماضي.
وعلى صعيد محور البنية التحتية للنقل تقدمت المملكة 6 مراكز، فيما حققت تقدماً كبيراً هو الأعلى خلال السنوات السبع الماضية على مستوى مؤشر التنافسية العالمي، وذلك وفقاً لتقرير منتدى التنافسية العالمي لعام 2019 الصادر في أكتوبر الجاري، إذ قفزت إلى المركز ال36 عالمياً متقدمة بثلاثة مراكز عن العام الماضي.
وفي مؤشر جودة البنية التحتية للطرق فقد تقدمت المملكة 4 مراكز، كما تقدمت 5 مراكز على صعيد كفاءة خدمات النقل الجوي، و4 مراكز على صعيد كفاءة خدمات الموانئ، في حين شهدت كفاءة خدمات القطارات القفزة الأعلى بتقدمها 24 مركزاً عن العام الماضي.
وأكد وزير النقل الدكتور نبيل العامودي، أن الدعم الذي توليه القيادة لقطاع النقل، أسهم في ارتقاء المملكة إلى المركز الأول عالمياً في مؤشر ربط الطرق، ضمن تقرير التنافسية العالمي 2019، وفي تحقيق باقي المنجزات والقفزات التاريخية الملحوظة على الأصعدة كافة عموماً وعلى صعيد قطاع النقل على وجه الخصوص.
وبيَّن أن تضافر الجهود بين منظومة النقل وشركائها، مكنها من مواصلة هذه الأرقام والإنجازات والسير نحو تحقيق رؤية 2030، التي تهدف إلى أن تكون المملكة مركزاً لوجستياً يربط القارات الثلاث.



هذا المقال "المملكة الأولى عالمياً في مؤشر ترابط شبكة الطرق" مقتبس من موقع (سعورس) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو سعورس.