أخبار عاجلة
تهور صبي كاد أن يعرضه لحادث مروع (فيديو) -
مميزات بطاريات تويوتا الجديدة -
أبو جون سلوكيات المجتمع الأردني 11 -

«الناقلة الإيرانية» على القائمة السوداء الأمريكية

«الناقلة الإيرانية» على القائمة السوداء الأمريكية
«الناقلة الإيرانية» على القائمة السوداء الأمريكية

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«الناقلة الإيرانية» على القائمة السوداء الأمريكية, اليوم الأحد 1 سبتمبر 2019 02:54 صباحاً

أ ف ب، رويترز (واشنطن)

أعلن وزير الخارجيّة الأمريكي مايك بومبيو أن ناقلة النفط الإيرانية أدريان داريا 1 تتجه إلى سورية. وقال بومبيو في وقت متأخر الليلة قبل الماضية: «لدينا معلومات موثوقة بأن الناقلة في طريقها إلى ميناء طرطوس».

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية أدرجت الناقلة التي أَفرجت عنها سلطات جبل طارق على قائمتها السوداء وفرضَت عقوبات على ربانها. وقالت الوزارة في بيان: «أدريان داريا 1 تُعتبر ملكيّةً محظورة وفقًا لقرار تنفيذي يستهدف الإرهابيين وأولئك الذين يدعمون الإرهابيين أو الأعمال الإرهابية». وأضافت أن قبطان الناقلة أخيليش كومار مستهدف أيضا بهذه العقوبات.

وأفادت بأن الناقلة «تحمل 2.1 مليون برميل من النفط الخام الإيراني الذي يستفيد منه بنهاية المطاف فيلق القدس التابع للحرس الثوري».

وقالت مساعدة وزير الخزانة المكلّفة مكافحة تمويل الإرهاب سيغال ماندلكير إنّ «سفناً مثل أدريان داريا 1 تُموّل الأنشطة الضارة للنظام وتنشر الإرهاب». محذرة من أن أيّ شخص يُقدّم الدعم للناقلة يواجه خطر فرض عقوبات عليه.

وكانت تقارير إعلامية غربية أفادت بأن الناقلة الإيرانية ستقوم بإفراغ حمولتها من النفط الخام في سفنٍ أصغر حجما لتنقُلهُ إلى سورية في انتهاك محتمل لشروط إخلاء سبيلها. ونسبت صحيفة «وول ستريت جورنال» لمسؤول أمريكي قوله: إن وزارة الخارجية تعمل لتعطيل ما تعتبره خطة للناقلة الإيرانية لتسليم النفط إلى النظام السوري.


هذا المقال "«الناقلة الإيرانية» على القائمة السوداء الأمريكية" مقتبس من موقع (صحيفة عكاظ) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صحيفة عكاظ.