أخبار عاجلة

«النواب الليبي» يرحب ببيان مصر لإنهاء أزمة ليبيا

«النواب الليبي» يرحب ببيان مصر لإنهاء أزمة ليبيا
«النواب الليبي» يرحب ببيان مصر لإنهاء أزمة ليبيا

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«النواب الليبي» يرحب ببيان مصر لإنهاء أزمة ليبيا, اليوم الأربعاء 14 أغسطس 2019 06:57 صباحاً

تحرير:وكالات ١٤ أغسطس ٢٠١٩ - ٠٥:٠٠ ص

مجلس النواب الليبي

مجلس النواب الليبي

رحب مجلس النواب الليبي ببيان وزارة الخارجية المصرية بشأن سبل إنهاء الأزمة والحل في ليبيا وفقا لقواعد دستورية يتم المصادقة عليها من قبل مجلس النواب لإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية وبدون تجاوز لإرادة الليبيين والإعلان الدستوري. وبحسب «سكاي نيوز عربية»، أكد المتحدث باسم مجلس النواب الليبي، عبدالله بليحق، أن وضع حد للتدخلات الخارجية ودعم المليشيات المسلحة والمتطرفين ونزع السلاح خارج سلطات الدولة وحل هذا المليشيات والقضاء على الإرهاب والتطرف هو السبيل لإنهاء حالة الفوضى وعودة الأمن والاستقرار وتوحيد مؤسسات الدولة وعودتها للعمل بشكلها الطبيعي.

ودعا بليحق بعثة الأمم المتحدة في ليبيا للعمل بهذه الثوابت التي من شأنها إنهاء الأزمة الليبية والوصول لحل لها، مشيرا إلى أن لا حل في ليبيا دون إرادة الليبيين ولا حل في ليبيا في ظل وجود المليشيات والسلاح خارج سلطة الدولة ولا مكان للإرهابيين والمتطرفين في ليبيا. ووجه  بليحق  التحية لجمهورية مصر

ودعا بليحق بعثة الأمم المتحدة في ليبيا للعمل بهذه الثوابت التي من شأنها إنهاء الأزمة الليبية والوصول لحل لها، مشيرا إلى أن لا حل في ليبيا دون إرادة الليبيين ولا حل في ليبيا في ظل وجود المليشيات والسلاح خارج سلطة الدولة ولا مكان للإرهابيين والمتطرفين في ليبيا.

ووجه  بليحق  التحية لجمهورية مصر العربية قيادة وحكومة وشعبا على مواقفها الداعمة للشعب الليبي في كل المحن التي مرت بها ليبيا وشعبها.

كان المستشار أحمد حافظ، المتحدث باسم وزارة الخارجية، قد قال إن مصر أعربت عن إشادتها بما قد أعلنته الأطراف الليبية من هدنة إنسانية بمناسبة عيد الأضحى المبارك، مؤخرا، باعتبار أن ذلك مثّل خطوة على الطريق الصحيح نحو إمكانية بناء الثقة بين الأطراف الليبية، مع التأكيد على أن الحل السياسي الشامل يظل السبيل الوحيد لاستعادة الاستقرار في ليبيا.

هذا المقال "«النواب الليبي» يرحب ببيان مصر لإنهاء أزمة ليبيا" مقتبس من موقع (التحرير الإخبـاري) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو التحرير الإخبـاري.