أخبار عاجلة
"المالية" تطرح سندات خزانة بـ3.7 مليار جنيه -
أصالة تحسم الجدل حول طلاقها من طارق العريان -

السودان.. مقتل 5 متظاهرين في «مليونية 30 يونيو»

السودان.. مقتل 5 متظاهرين في «مليونية 30 يونيو»
السودان.. مقتل 5 متظاهرين في «مليونية 30 يونيو»

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
السودان.. مقتل 5 متظاهرين في «مليونية 30 يونيو», اليوم الاثنين 1 يوليو 2019 12:11 صباحاً

٣٠ يونيو ٢٠١٩ - ١٠:٠٧ م

مظاهرات السودان - صورة أرشيفية

مظاهرات السودان - صورة أرشيفية

أفادت تقارير واردة من السودان بمقتل 5 محتجين في أثناء مظاهرات حاشدة خرجت، اليوم الأحد، في العاصمة السودانية الخرطوم وغيرها من مدن البلاد، بحسب "بي بي سي عربي". وشهدت مناطق واسعة في العاصمة الخرطوم إضافة إلى أمدرمان وبحري، حراكا جماهيريا هو الأكبر منذ فض اعتصام قيادة الجيش في مطلع الشهر الجاري. وكان نائب رئيس المجلس العسكري محمد حمدان دقلو وشهرته "حميدتي" صرح في وقت سابق بأن قناصة مجهولين أطلقوا النار على مدنيين وقوات الدعم السريع خلال مشاركة عشرات الآلاف في "مليونية 30 يونيو".

ولم يوضح حميدتي مصير المتظاهرين الذين تعرضوا لإطلاق النار ولم يكشف عن هوية القناصة.وكان حميدتي حذر أمس من أن السلطات لن تتسامح مع أي "أعمال تخريب".وأصدر تجمع المهنيين السودانيين، اليوم، بيانا، قال فيه: "نداء مهم.. ندعو شعبنا الثائر في العاصمة التوجه للقصر الجمهوري، ونهيب بالجماهير الثائرة في كل مدننا

ولم يوضح حميدتي مصير المتظاهرين الذين تعرضوا لإطلاق النار ولم يكشف عن هوية القناصة.

وكان حميدتي حذر أمس من أن السلطات لن تتسامح مع أي "أعمال تخريب".

وأصدر تجمع المهنيين السودانيين، اليوم، بيانا، قال فيه: "نداء مهم.. ندعو شعبنا الثائر في العاصمة التوجه للقصر الجمهوري، ونهيب بالجماهير الثائرة في كل مدننا وقرانا في الأقاليم الاتجاه بالمواكب صوب الساحات التي تحددها لجان الميدان؛ وذلك من أجل المطالبة بالقصاص للشهداء، وتسليم السلطة فورا للمدنيين دون شرط أو تسويف". 

اقرأ أيضا:

البرهان: السودانيون عانوا الأمرين.. ومستعدون لتسليم الحكم

«العسكري السوداني» يرد على دعوات التوجه للقصر الجمهوري

هذا المقال "السودان.. مقتل 5 متظاهرين في «مليونية 30 يونيو»" مقتبس من موقع (التحرير الإخبـاري) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو التحرير الإخبـاري.