أخبار عاجلة
مصرع 18 حوثياً بانهيار مبنى سكني في الحديدة -
لقطات مروعة لآلة تسحب عاملا بداخلها (فيديو) -
عهدى شاكر يتآلق مع البنادره فى مرسم السنباطى -

أبو العينين: 100 مليون مصري يدعمون السيسي في «أزمة سد النهضة»

أبو العينين: 100 مليون مصري يدعمون السيسي في «أزمة سد النهضة»
أبو العينين: 100 مليون مصري يدعمون السيسي في «أزمة سد النهضة»

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أبو العينين: 100 مليون مصري يدعمون السيسي في «أزمة سد النهضة», اليوم الخميس 10 أكتوبر 2019 10:10 مساءً

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد رجل الأعمال محمد أبوالعينين، رئيس المجلس المصري – الأوروبي، الرئيس الشرفي للبرلمان الأورومتوسطي، أن 100 مليون مصري يثقون في الرئيس عبدالفتاح السيسي ويقفون معه ويدعمونه بقوة في أزمة سد النهضة، مشيرا إلى أن حق مصر في مياه النيل يؤكده التاريخ والاتفاقيات والمعاهدات الدولية منذ أكثر من 100 عام.

وأوضح «أبوالعينين»، خلال اجتماع المجلس المصري- الأوروبي، الخميس، لمناقشة أزمة سد النهضة وموقف مصر والمجتمع الدولي منها وتأثير السد على مصر، أنه لا يخفى على أحد النشاط القوي للرئيس عبدالفتاح السيسي منذ توليه رئاسة الاتحاد الأفريقي، خلال كل المؤتمرات الدولية الكبرى، للتحدث عن أمن واستقرار وتنمية القارة الأفريقية لتقديمها في صورة مشرفة، كما استطاع أن يعبر عن أحلام وطموحات أبناء القارة في حياة كريمة، فالرئيس السيسي عاشق لأفريقيا، ويحلم بأفريقيا قوية تنعم بثرواتها الطبيعية الهائلة.

وقال: «يعز علينا أن نجد دولة يربطنا معها تاريخ عميق وعلاقات اقتصادية أزلية، تهدر حقنا وتحاول المماطلة لإنشاء السد بشروطهم».

وأوضح أن الرئيس السيسي يتعامل مع أزمة ملف إثيوبيا بخطى ثابتة وواضحة أمام المجتمع الدولي، وكان ذلك واضحا في حديثه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث وضع المجتمع الدولي أمام واجباته في التعامل مع هذا الملف، وكذلك في حديثه منذ أيام عن أزمة السد بأن مؤسسات الدولة المصرية مسؤولة عن حماية الحقوق المصرية والتاريخية في مياه النيل.

وأكد أبوالعينين أن هناك اتفاقية بين مصر والسودان وإثيوبيا تحكم حصص مياه النيل، والآن دولة المنبع تحاول التحكم في كمية المياه القادمة لمصر، وكل هذا الحديث مرفوض تمامًا، على حد قوله.

هذا المقال "أبو العينين: 100 مليون مصري يدعمون السيسي في «أزمة سد النهضة»" مقتبس من موقع (المصرى اليوم) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو المصرى اليوم.

معلومات الكاتب