أخبار عاجلة

عبدالحليم قنديل: أثيوبيا صدّقت على بناء «سد النهضة» أثناء حُكم الإخوان

عبدالحليم قنديل: أثيوبيا صدّقت على بناء «سد النهضة» أثناء حُكم الإخوان
عبدالحليم قنديل: أثيوبيا صدّقت على بناء «سد النهضة» أثناء حُكم الإخوان

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عبدالحليم قنديل: أثيوبيا صدّقت على بناء «سد النهضة» أثناء حُكم الإخوان, اليوم الخميس 10 أكتوبر 2019 10:10 مساءً

اشترك لتصلك أهم الأخبار

ردَّ الكاتب الصحفي عبدالحليم قنديل على أكاذيب الإخواني الهارب معتز مطر ومزاعمه بأن الرئيس عبدالفتاح السيسي هو سبب أزمة «سد النهضة» الحالية.

وقال «قنديل»، خلال لقاء تليفزيوني، مساء الأربعاء، إن أصل الكارثة بدأ باتفاق «عنتيبي» في عهد مبارك الذي وقّعت عليه 6 دول في عام 2010 بإلغاء نصيب مصر الحالي من مياه النيل وفرض التقسيم العادل للمياه بين جميع الدول التي يمر بها، ثم جاءت ثورة يناير 2011 التي اعتبرتها إثيوبيا فرصة وبدأت في إنشاء السد بالفعل.

وأضاف أنه سنة 2013 في عهد حكم جماعة الإخوان الإرهابية برئاسة «مرسي» صدقت إثيوبيا في برلمانها على اتفاق عنتيبي، دون أي ردّ من جماعة الإخوان وقال أيمن نور وقتها: «نقولهم عندنا مقاتلات عشان نخوفهم».

وأشار الكاتب الكبير إلى أن التطور في الأزمة كان وقت حكم الإخوان وفشلوا في إدارة الملف، ورأى الإثيوبيون وقتها أن «مصر تحولت إلى مسخرة في عهد الإخوان».

هذا المقال "عبدالحليم قنديل: أثيوبيا صدّقت على بناء «سد النهضة» أثناء حُكم الإخوان" مقتبس من موقع (المصرى اليوم) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو المصرى اليوم.

معلومات الكاتب