أخبار عاجلة
مصرع 18 حوثياً بانهيار مبنى سكني في الحديدة -
لقطات مروعة لآلة تسحب عاملا بداخلها (فيديو) -
عهدى شاكر يتآلق مع البنادره فى مرسم السنباطى -

"مواقع التواصل الاجتماعي والشائعات" ندوة بمركز النيل للإعلام في سوهاج

"مواقع التواصل الاجتماعي والشائعات" ندوة بمركز النيل للإعلام في سوهاج
"مواقع التواصل الاجتماعي والشائعات" ندوة بمركز النيل للإعلام في سوهاج

المصدر
أهل مصر

نظم مركز النيل للإعلام بسوهاج ندوة تحت عنوان" مواقع التواصل الاجتماعي وآثارها في ظل حرب الشائعات "قدمتها ودارتها إيمان علي، إمام مسؤول المتابعة بمركز النيل تحت إشراف مدير المركز، عبد العليم عبد الراضى.

حاضر في الندوة الدكتور طارق زكي موسى، أستاذ علم النفس المساعد كلية الآداب؛ حيث بدأ حديثه بالتأكيد على انتشار الشائعات في الآونة الأخيرة وسرعة تداولها من خلال شبكات التواصل الاجتماعي الأمر الذي شكل تهديدا للأمن العام وإثارة الفتن والبلبلة في المجتمع في ظل غياب المعلومات والأخبار الصحيحة الموثقة من مصادرها الرسمية ما أدى إلى التشكيك وتحطيم الثقة في المصادر الإعلامية الرسمية بل وامتد لصانعي القرار وصناعة الأزمات والعنف والصراع السياسي.

وأضاف أنه تكمن خطورة ذلك في استغلال المستخدمين لها من جماعات التطرف التي تسعى لتجميد عقول المستخدمين من الشباب لصالح أفكارهم السياسية والوصول لأغراضهم الشريرة.

هذا المقال ""مواقع التواصل الاجتماعي والشائعات" ندوة بمركز النيل للإعلام في سوهاج" مقتبس من موقع (أهل مصر) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أهل مصر.