أخبار عاجلة
مصرع 18 حوثياً بانهيار مبنى سكني في الحديدة -
لقطات مروعة لآلة تسحب عاملا بداخلها (فيديو) -
عهدى شاكر يتآلق مع البنادره فى مرسم السنباطى -
وداعاً للحقن.. حبوب لإيصال الأدوية دون ألم -

تكريم جامعة الفيوم في الملتقى التاسع لاتحاد الآثاريين المصريين

تكريم جامعة الفيوم في الملتقى التاسع لاتحاد الآثاريين المصريين
تكريم جامعة الفيوم في الملتقى التاسع لاتحاد الآثاريين المصريين

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تكريم جامعة الفيوم في الملتقى التاسع لاتحاد الآثاريين المصريين, اليوم الخميس 10 أكتوبر 2019 10:05 مساءً

أ ش أ

كرم اتحاد الآثاريين المصريين اليوم /الخميس/ الدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم، خلال فعاليات الملتقى التاسع للاتحاد وذلك اليوم الخميس ، بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط.
وأشاد رئيس جامعة اليوم -في كلمته بالملتقى باتحاد الآثاريين المصريين الذي يضم كوكبة من العلماء والمتخصصين العاملين في مجال التراث الحضاري والآثار، مؤكدًا أن كلية الآثار من أهم نقاط القوة التي تتميز بها جامعة الفيوم لما تبذله من مجهودات وأنشطة في المجالات ذات الصلة وكذلك الندوات وورش العمل لطلاب الكلية والجامعة والمدارس بهدف رفع الوعي بمكانة الآثار التي تتمتع بها مصر والفيوم وضرورة الحفاظ عليها.
وطالب بإقامة متحف داخل جامعة الفيوم يضم آثار المحافظة، وأوضح أن طلاب كلية الآثار وأعضاء هيئة التدريس لهم دور كبير في الكشف والتنقيب وترميم الآثار التي تتمتع بها المحافظة، كما وجه الدعوة لاتحاد الآثاريين المصريين لاستضافة فعاليات الملتقى في دورته القادمة في رحاب جامعة الفيوم.
بدوره، قال الدكتور عادل الطوخي رئيس مجلس إدارة اتحاد الآثاريين المصريين، إن الاتحاد يهدف إلى توحيد جميع العلماء والمختصين والعاملين في مجالات الآثار والتراث الحضاري والعمل على رفع الوعي بأهمية التراث وبذل المجهودات اللازمة للحفاظ عليه وتقديم الاستشارات اللازمة في هذا الشأن بالإضافة إلى الارتقاء وتطوير كفاءة العاملين في مجال التراث مضيفًا أن الاتحاد يخدم المجال الأثري مهنيًا وتثقيفيًا.
تم خلال فعاليات الملتقى التاسع لاتحاد الآثاريين المصريين تكريم عدد من أعضاء هيئة التدريس بكلية الآثار بجامعة الفيوم وهم الدكتور عاطف منصور عميد الكلية والدكتور وليد علي خليل والدكتورة غدير دردير أستاذ الآثار الإسلامية والدكتورة منال أبو القاسم رئيس قسم الآثار اليونانية والرومانية والدكتور جمال محجوب أستاذ ترميم الآثار والدكتور عبد الرحمن السروجي أستاذ ترميم الآثار ، والدكتور أمين رشيدي أستاذ الآثار الإسلامية ،والدكتور شعبان الأمير أستاذ ترميم الآثار، والدكتور مدين حامد مدرس ترميم الآثار و محمد أنور وأماني سعد بمكتب عميد الكلية.

هذا المقال "تكريم جامعة الفيوم في الملتقى التاسع لاتحاد الآثاريين المصريين" مقتبس من موقع (الأسبوع) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الأسبوع.