أخبار عاجلة
بالقفطان.. أحدث إطلالة لدرة مع ''صديق العمر'' -
ظاهرة الطعن تجتاح شوارع لندن.. خرائط توثق -
ظاهرة الطعن تجتاح شوارع لندن.. خرائط توثق -

قرار هام من التعليم بشأن الإنتداب بالإدارات التعليمية

قرار هام من التعليم بشأن الإنتداب بالإدارات التعليمية
قرار هام من التعليم بشأن الإنتداب بالإدارات التعليمية

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
قرار هام من التعليم بشأن الإنتداب بالإدارات التعليمية, اليوم الأحد 1 ديسمبر 2019 12:26 صباحاً

 

 

تعرف على مواقف غريبة فعلتها خطيبة هيثم زكى بعد وفاته

تناول البيض يوميا يصيبك بمرض السكر

بث مباشر

بث مباشر مباراة مانشستر سيتي ونيوكاسل يونايتد اليوم السبت 30 - 11 - 2019

بث مباشر مباراة ليفربول وبرايتون اليوم السبت 30 - 11 - 2019

بث مباشر مباراة الرجاء البيضاوي والترجي اليوم السبت 30 - 11 - 2019

 

وقال "عمر"، إشارة إلى القرار المذكور، فإن الهدف منه تأصيل إجراءات الوزارة في أن تكون المدرسة وحدة ذات طابع خاص عام ٢٠٢٢، وهذا ما تم الإعلان عنه مرارا وتكرارا، وإصلاح جذري في المنظومة التعليمية كباقي دول العالم المتقدم تعليميًا. وأضاف، لكي يحدث ذلك لا بدّ من إعادة هيكلة المدرسة والإدارة إداريا أولا وتأهيل القيادات التعليمية من خلال دورات متقدمة في علوم الإدارة التعليمية.

 
اكد عمر على ان صدور القرار الذي ينظم الآتي: 
التقديم من خلال الوزارة للمرشحين فقط والموقع متصل بالمديريات التعليمية لفحص المتقدمين، والتأكد من الخبرات والمهارات المكتسبة، وذلك من خلال شهادة صلاحية من الأكاديمية المهنية للمعلمين والجهات الرقابية.

وأضاف لم يتغير شيء في طريقة الإعلان عن المسابقات أو اللجان الإشرافية بالمديريات ولا القرار التنفيذي الذي يصدر من محافظ الإقليم.

ثانيا: فيما يخص الانتدابات بكافة أشكالها للدواوين فهي محظورة من العام الماضي، والقرار جاء ليقنن ذلك ويضع آليات تنفيذية لتلك الانتدابات أولا لاختيار من تنطبق عليه شروط الندب، وبذلك ينتهي عصر الوساطة والمحسوبية، ثانيا عدم تفريغ المدارس من المعلمين ومخالفة شروط الكادر.

فمن ستنطبق عليه الشروط له الفرصة من المعلمين في التقديم مباشرة بدون واسطة، وذلك حسبما توجه الدولة وتوجيهات الوزير د.طارق شوقي لتمكين الكفاءات، وهذا ما وجّه به الرئيس بإتاحة الفرصة للجميع والقضاء على البيروقراطية، وتقليل وتيسير الإجراءات وأن تكون الإجراءات شفافة واضحة.

والوزارة تعلم جيدا القانون وتحافظ عليه ومن ينقض القرار، فواضح أن له مبغى آخر غير الإصلاح وإنما مصلحة شخصية، وهذا لن يسمح به فىً بلد تقاوم وتحارب الفساد من جذوره.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

هذا المقال "قرار هام من التعليم بشأن الإنتداب بالإدارات التعليمية" مقتبس من موقع (الجمهورية اونلاين) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الجمهورية اونلاين.