أخبار عاجلة
تدريبات روسية بيلاروسية مصرية مشتركة -
تدريبات روسية بيلاروسية مصرية مشتركة -

سوق عكاظ يُصور للزوّار حقبة ما قبل 1500 سنة

سوق عكاظ يُصور للزوّار حقبة ما قبل 1500 سنة
سوق عكاظ يُصور للزوّار حقبة ما قبل 1500 سنة

تشهد جادة سوق عكاظ في نسخته الثالثة عشرة، ضمن موسم الطائف، حالياً، عروضاً مسرحية ومشاهد تصور الحياة العربية في حقب زمنية مختلفة، من خلال إبراز مهارات فرسان الوطن من الشباب وقافلة الإبل التي أضافت رونقاً خاصاً للجادة والاستعانة بعالميين لتصميم الملابس القديمة في تقديم الاستعراضات المختلفة.

وأفاد المشرف على نادي فرسان الوطن، ضيف الله الجعيد، أن المشاهد التي تُقدّم موزعة من خلال 50 فارساً، و100 هجّان يجسدون الماضي في الحاضر في حقبة زمنية تصل إلى 1500 سنة، تنقل الزوار إلى عوالم أخرى، وتسمح له بكسر الزمان، والمكان حتى يستطيع المشاهد أن يربط القصة بشكل الحياة التي كانت سائدة في ذلك العصر.

وبين الجعيد أن المواقع التي تحاكي الأدوار التاريخية تتمثل في جادة عكاظ، والأسواق التاريخية، كل فارس أو هجّان يُمثل دوره المنوط به، مشيراً إلى أن الخيالة يجوبون جنبات السوق على ظهور خيولهم بزي الفرسان، وقوافل الإبل تسير في السوق وهي تحكي حكايات تجار، يجولون في السوق على مدار اليوم.

هذا المقال "سوق عكاظ يُصور للزوّار حقبة ما قبل 1500 سنة" مقتبس من موقع (جريدة الرياض) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو جريدة الرياض.