أخبار عاجلة
برشلونة يعلن إصابة نجمه -
برشلونة يعلن إصابة نجمه -
برشلونة يعلن إصابة نجمه -
توقعات الطقس ودرجات الحرارة غداً في الإمارات -

الحكم مارس القادم.. إطلاق سراح هاكرز بعد ابتزاز Uber وLinkedIn

الحكم مارس القادم.. إطلاق سراح هاكرز بعد ابتزاز Uber وLinkedIn
الحكم مارس القادم.. إطلاق سراح هاكرز بعد ابتزاز Uber وLinkedIn

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الحكم مارس القادم.. إطلاق سراح هاكرز بعد ابتزاز Uber وLinkedIn, اليوم الجمعة 1 نوفمبر 2019 12:01 صباحاً

أقرّ اثنان من قراصنة الإنترنت في المحكمة الفيدرالية، أمس، بتهمة التآمر وإبتزاز كل من شركة أوبر تكنولوجيز "Uber Technologies" وموقع LinkedIn، وشركات أخرى في مقابل الحصول على وعود بحذف المعلومات المسروقة من سحابة Amazon Web Services، وفقا لوزارة العدل الأمريكية.

وبحسب ما ذكرته وكالة "رويترز"، تم إطلاق سراح الاثنان بضمان وهما براندون كلوفر "Brandon Glover"، من فلوريدا، وفاسيلي ميريكير "Vasile Mereacre" من تورنتو كندا، بعد أن وجهت لهم اتهاماً بسرقة معلومات حساسة لـ 57 مليون مستخدم، مع تعيين جلسة للنطق بالحكم في شهر مارس القادم.

وقالت وزارة العدل الأمريكية: "إن الرجال قاموا بتنزيل 57 مليون سجل مستخدم لشركة أوبر، بما في ذلك بيانات العملاء والسائقين، التي تم تخزينيها على خوادم المنصة السحابية التابعة لشركة Amazon.com Inc، من أكتوبر 2016 إلى يناير 2017، ثم طالبوا الشركات بالدفع لتدمير البيانات". 

مما أدي شركة أوبر للموافقة على دفع مبلغ 100 ألف دولار من عملة بيتكوين، عن طريق طرف ثالث وطالبات المبتزون بتوقيع اتفاقيات السرية.

وكجزء من مخططهم حاول كلوفر و فاسيلي في ديسمبر 2016، أيضاً ابتزاز Lynda.com كجزء من خدمة الشبكات المهنية LinkedIn، وفقًا للسلطات، للحصول على وعد بحذف أكثر من 90 ألف سجل قاموا بتنزيلهم، وبدلاً من تلبية مطالبهم حاولت لينكد إن تحديد هوية المتسللين.

ويواجه الرجلان عقوبة بالسجن لمدة خمس سنوات وغرامة قدرها 250 ألف دولار، ومن المقررالنطق بالحكم بتلك الأحكام الصادرة ضدهم في 18 مارس أمام قاضي المقاطعة الأمريكية لوسي كوه.

هذا المقال "الحكم مارس القادم.. إطلاق سراح هاكرز بعد ابتزاز Uber وLinkedIn" مقتبس من موقع (صدى البلد) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صدى البلد.