أسعار الذهب تواصل التراجع بعد تأجيل ترامب فرض رسوم على الصين

أسعار الذهب تواصل التراجع بعد تأجيل ترامب فرض رسوم على الصين
أسعار الذهب تواصل التراجع بعد تأجيل ترامب فرض رسوم على الصين

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أسعار الذهب تواصل التراجع بعد تأجيل ترامب فرض رسوم على الصين, اليوم الأربعاء 14 أغسطس 2019 11:18 صباحاً

واصلت أسعار الذهب انخفاضها، الأربعاء، لتستأنف رحلة هبوطية بدأتها الثلاثاء، بعد أن أرجأت الولايات المتحدة فرض رسوم جمركية على بعض الواردات الصينية، وهو ما تسبب في انحسار مخاوف التجارة. 

ووفقًا لرويترز، فإنه بحلول الساعة 04:52 بتوقيت جرينتش، نزل الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 1497.17 دولار للأوقية (الأونصة). وتراجع الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.2% إلى 1510.70 دولار للأوقية. 

وتراجع الذهب أمس في المعاملات الفورية 0.7% إلى 1500.60 دولار للأوقية (الأونصة) في أواخر جلسة التداول، بعد أن كان قفز في وقت سابق إلى 1534.31 دولار وهو أعلى مستوى له منذ أبريل/نيسان 2013.

وقال مكتب الممثل التجاري الأمريكي، الثلاثاء، إن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سترجئ فرض رسوم جمركية بنسبة 10% على منتجات صينية محددة، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف الخلوية، والتي من المقرر أن يبدأ تطبيقها سبتمبر/أيلول المقبل. 

ووفر إرجاء النزاع التجاري بين أكبر اقتصادين في العالم ارتياحا للأسواق المالية التي هيمن عليها اضطراب سياسي واقتصادي، في الوقت الذي انضمت فيه الأسهم الآسيوية إلى ارتفاع للأسهم العالمية، الأربعاء. 

وأظهرت بيانات رسمية، الأربعاء، أن الناتج الصناعي الصيني الذي يحظى بمتابعة وثيقة ارتفع في يوليو/تموز بأبطأ وتيرة في أكثر من 17 عاما، في أحدث مؤشر على فتور الطلب مع تكثيف الولايات المتحدة الضغط التجاري على بكين.

ولم يسجل مؤشر الدولار تغيرا يذكر مقابل سلة من العملات الرئيسية اليوم، بعد أن ارتفع 0.4% أثناء الليل.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة 0.3% إلى 16.91 دولار للأوقية، بعد أن بلغت أعلى مستوى فيما يزيد على عام ونصف العام في الجلسة السابقة.

وتراجع البلاتين 0.8% إلى 845.50 دولار للأوقية وهبط البلاديوم 0.5% إلى 1447.74 دولار للأوقية.

هذا المقال "أسعار الذهب تواصل التراجع بعد تأجيل ترامب فرض رسوم على الصين" مقتبس من موقع (اليمن العربى) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو اليمن العربى.