أخبار عاجلة
صحيفة: لبنان ينتظر المساعدة الخارجية -

خطوات الاكتتاب وأبرز الضوابط

خطوات الاكتتاب وأبرز الضوابط
خطوات الاكتتاب وأبرز الضوابط
يشترط للراغب في الاكتتاب أن يكون لديه حساب نشط لدى إحدى الجهات المستلمة لاكتتاب الأفراد، أي في أحد البنوك التالية: الأهلي - الإنماء - العربي الوطني - ساب - السعودي الفرنسي - الرياض - الجزيرة - البلاد - الراجحي - سامبا - السعودي للاستثمار، إضافة إلى جي آي بي كابيتال. ويمكن الاكتتاب من خلال زيارة الفرع، أو التقدم بالطلب عبر الهاتف، أو الموقع الإلكتروني للبنك، أو أجهزة الصراف الآلي. ولا يوجد حد أقصى للاكتتاب ولكن يجب لا تقل الأسهم عن عشرة، أو مضاعفات الرقم 10 أيّ 10 أسهم، 20 أو 30.

ويعتمد تخصيص الأسهم على عدد الأفراد المتقدمين للاكتتاب وكمية الأسهم التي تقدموا بطلبها وكلما زاد عدد المكتتبين والأسهم التي طلبوا الاكتتاب بها، قل عدد الأسهم التي ستحصل عليها، والعكس صحيح. ويستطيع المواطنون الاكتتاب عن أفراد أسرهم، ومن بينهم الأطفال. وسيحصل المواطن الذي يحتفظ بأسهمه بشكل متواصل من أول أيام الإدراج ولمدة 180 يومًا على أسهم مجانية: سهم لكل 10 أسهم بما لا يزيد عن 100 سهم.


هذا المقال "خطوات الاكتتاب وأبرز الضوابط" مقتبس من موقع (المدينة) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو المدينة.