أخبار عاجلة
تهور صبي كاد أن يعرضه لحادث مروع (فيديو) -
مميزات بطاريات تويوتا الجديدة -
أبو جون سلوكيات المجتمع الأردني 11 -

طرح 700 وحدة للبيع بتكلفة 4 مليارات جنيه فى مشروع «زد» بالشيخ زايد

طرح 700 وحدة للبيع بتكلفة 4 مليارات جنيه فى مشروع «زد» بالشيخ زايد
طرح 700 وحدة للبيع بتكلفة 4 مليارات جنيه فى مشروع «زد» بالشيخ زايد

10 مليارات جنيه مبيعات مستهدفة للنشاط التجارى خلال 10 سنوات
5.4 مليار جنيه تكلفة أرض «زد».. والمشروع شراكة مع «المجتمعات العمرانية» مقابل نسبة فى الإيرادات
2.5 مليار دولار استثمارات «أورا العالمية» فى 5 دول

تعتزم شركة اورا للتطوير العقارى المملوكة لرجل الأعمال نجيب ساويرس طرح 700 وحدة للبيع خلال الشهر الجارى ضمن مشروع «زد» بالشيخ زايد، باجمالى استثمارات 4 مليارات جنيه، تبعا لتصريحات المهندس هيثم محمد الرئيس التنفيذى للشركة.

اضاف محمد لـ«مال واعمال ــ الشروق» إن الشركة باعت 900 وحدة بمتوسط سعر المتر 25 ألف جنيه كاملة التشطيب، ضمن المرحلة الأولى للمشروع المخطط تسويقه من خلال 6 مراحل بيعية والتسليم بعد أربع سنوات من التعاقد، مشيرا إلى أن الشركة تعتزم ضخ استثمارات خلال عامى 2020 ــ 2019 مابين 4 ــ 5 مليار جنيه.

«حصلنا على القرار الوزارى للمشروع وجار استخراج تراخيص البناء خلال شهرين تمهيدا للبدء فى اعمال الاساسات فى شهر نوفمبر القادم» ــ تبعا لتصريحات محمد.

وقال محمد إن المبيعات المستهدفة للنشاط التجارى تبلغ 10 مليارات جنيه، من اجمالى المبيعات المستهدفة للمشروع والبالغة 50 مليار جنيه خلال 6 سنوات.

وحصلت «أورا للتطوير العقارى» على أرض مشروع «زد» من هيئة المجتمعات العمرانية بنظام المشاركة فى الايرادات، وبلغت تكلفة الأرض 5.4 مليار جنيه، تبعا لتصريحات محمد.

ويقع مشروع الشركة الأول فى السوق المصرية على مساحة 165 فدانا غرب القاهرة بمدينة الشيخ زايد باجمالى استثمارات 40 مليار جنيه خلال 10 سنوات، وينقسم المشروع إلى 700 الف متر للنشاط السكنى، 70 الف متر تجارى، 40 الف متر مربع نشاط ادارى ويضم 5000 وحدة كاملة التشطيب تتراوح مساحتها ما بين 60 ــ 240 مترا مربعا، كما سيتم تقديم مساحات سكنية أخرى فى برجين مترابطين يتكونان من 20 طابقا وغيرها من المبانى السكنية متوسطة الارتفاع التى تتألف من عشرة طوابق تطل على المساحات الخضراء المفتوحة وتقام الحديقة المركزية على مساحة 65 فدانا.

وتأسست «أورا للتطوير العقارى» برأسمال مرخص يتجاوز المليار جنيه، والمدفوع 105 ملايين جنيه، وهى مملوكة لشركة «أورا جلوبال» التى تمتلك استثمارات بحوالى 2.5 مليار دولار لإقامة مشروعات تنمية متكاملة فى 5 دول أبرزها لندن وقبرص وجرينادا وباكستان.
وقال هيثم محمد إن «أورا للتطوير العقارى» تقدمت بطلب إلى هيئة التنمية السياحية للتعاقد على شراء 850 فدانا فى منطقة رأس الحكمة بالساحل الشمالى لاقامة مشروع تنمية متكامل، كما تدرس الشركة فرص الاستثمار المتاحة فى شرق القاهرة.

هذا المقال "طرح 700 وحدة للبيع بتكلفة 4 مليارات جنيه فى مشروع «زد» بالشيخ زايد" مقتبس من موقع (بوابة الشروق) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة الشروق.