أخبار عاجلة
فجر السعيد تعود الى وطنها: هل انا في حلم؟ -
أنغام وزوجها يخطفان الأنظار بحفل "الأفضل 2019" -

توجيه تهمة لشاهد إثبات في قضية حرق كنيسة كفر حكيم

توجيه تهمة لشاهد إثبات في قضية حرق كنيسة كفر حكيم
توجيه تهمة لشاهد إثبات في قضية حرق كنيسة كفر حكيم

قررت محكمة الجنايات برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، المنعقدة بأكاديمية الشرطة اليوم، توجيه تهمة الشهادة الزور لشاهد الإثبات "محمد غالى" في إعادة محاكمة 6 متهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"حرق كنيسة كفر حكيم" في كرداسة.

سألت المحكمة الشاهد، عن اختلاف أقواله بجلسة اليوم، رغم قسمه عن شهادته بالنيابة العامة أثناء التحقيقات على نحو ما وجهته به المحكمة، فرد الشاهد " اللى قولته هو الحقيقية".

فوجهت له المحكمة تهمة الشهادة الزور وهو الأمر المعاقب عليه قانونا طبقا للمادة 294 من قانون العقوبات، فرد الشاهد " اللي شوفته أنا قولت عليه "

من جانبها طالبت النيابة توجيه الاتهام إلى الشاهد وتوقيع أقصى عقوبة عليه.

يذكر أن المتهمين المعاد إجراءات محاكمتهم هم كل من: "عبد الرءوف نجم عبد الوهاب، سعيد يحيا عتريس، حسام السيد زهران، شريف سعد حنفي، ياسر سامي اسماعيل على، طارق إبراهيم أحمد زايد عيد". 

عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد شرين فهمى وعضوية كل من المستشار رأفت زكى والمستشار حسن السايس وسكرتارية حمدى عبد التواب.

كانت النيابة قد وجهت للمتهمين تهم ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون والدستور، وإحراز أسلحة نارية وذخائر، والشروع في القتل، فضلا عن إضرام النيران عمدًا في منشأة دينية، وقطع الطريق العام أمام حركة سير المواصلات العامة، ومقاومة السلطات.

هذا المقال "توجيه تهمة لشاهد إثبات في قضية حرق كنيسة كفر حكيم" مقتبس من موقع (البوابة نيوز) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو البوابة نيوز.