أخبار عاجلة
نورهان أحمد ملكة جمال العرب مصر ٢٠٢٠ -
فجر السعيد تعود الى وطنها: هل انا في حلم؟ -

حبوب منع الحمل تحمي الفتيات من مرض خطير

حبوب منع الحمل تحمي الفتيات من مرض خطير
حبوب منع الحمل تحمي الفتيات من مرض خطير

أكد الدكتور عماد درويش استاذ النساء والتوليد بجامعة الاسكندرية خلال تواجده في مؤتمر الخصوبة والعقم، أنه يوجد نسبة كبيرة من الفتيات تعاني من خلل في وظائف المبيض أو ما يسمى "تكييس المبايض".

وأوضح عماد درويش استاذ النساء والتوليد لـ"صدى البلد" أن أسباب تكييس المبايض هي عامل وراثي من الجينات، او بسبب مرض السكري بالمتوارث، وعدم نمو البويضات.
وذكر "درويش" أعراض تكييس المبايض وهي زيادة الوزن في منطقة البطن، و نمو الشعر في الجسم بالكامل لزيادة هرمونات الذكورة، وخلل في الدورة الشهرية.

وتابع "درويش" لـ "صدى البلد" أن علاج خلل الوظائف بالمبيض ليس له تدخل جراحي، وإنما بالعقاقير الطبية ومن ابرزها حبوب منع الحمل.

وناشد الأمهات خلال حديثه انه عند تأخر الدورة الشهرية لبناتهن مع الاصابة بمرض السكري او الوزن الزائد، يجب المتابعة مع طبيب لعلاج الفتاة قبل الزواج، فإن تأخر حدوث الدورة الشهرية يعرض الرحم للاصابة بالأورام.

وأشار الدكتور عماد درويش الى أن الاكلات السريعة مع الاستعداد الجيني والاصابة بمرض السكري، يسبب تكييس المبايض للفتاة في سن البلوغ.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

هذا المقال "حبوب منع الحمل تحمي الفتيات من مرض خطير" مقتبس من موقع (أخبار) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أخبار.