أخبار عاجلة
نورهان أحمد ملكة جمال العرب مصر ٢٠٢٠ -
فجر السعيد تعود الى وطنها: هل انا في حلم؟ -
أنغام وزوجها يخطفان الأنظار بحفل "الأفضل 2019" -

الجريمة والعقاب.. الحبس 3 سنوات ينتظر المتهمين بالتنقيب عن الآثار

الجريمة والعقاب.. الحبس 3 سنوات ينتظر المتهمين بالتنقيب عن الآثار
الجريمة والعقاب.. الحبس 3 سنوات ينتظر المتهمين بالتنقيب عن الآثار

قررت النيابة العامة بمركز إمبابة وكرداسة حبس 6 متهمين بتهمة التنقيب عن الآثار 4 أيام على ذمة التحقيقات كما طلبت التحريات حول الواقعة.

وردت معلومات لرئيس مباحث قسم شرطة منشأة القناطر، مفادها قيام بعض الأشخاص بالتنقيب عن الآثار داخل منطقة سقارة – دائرة القسم.

بالانتقال والفحص، تم التقابل مع المبلغ المدعو جمعه ع.س.أ سن 65 خفير خصوصي – مقيم بدائرة القسم، وبسؤاله قرر بقيام أشخاص مجهولين لا يعلم بياناتهم بالتردد على منزل مجاور لسكنه واكتشاف قيامهم بالتنقيب عن آثار، وتمكنه بمساعدة الأهالي من ضبط كل من "أدهم ج.ع.م"، 15 سنة عامل، "حمدي أ.م.م ن"، 25 سنة عاطل، " على أ.ع.ع" 24 سنة، عاطل، "محمود م.س.ع" 32 سنة، عامل، أحمد م.ج.ع، 26 سنة، عامل، جابر م.ج.ع، 29 سنة، عامل.

من جانبه، قال المستشار القانوني، محمد صقر، في تصريحات لـ"البوابة نيوز"، إن الدولة وضعت قانونًا لحماية الآثار والحفاظ عليه، مشيرًا إلى أنه يعاقب كل من نقب عن الآثار بالحبس من سنة وحتى 3 سنوات.

وأضاف "صقر"، أنه في حالة ضبطه أثناء حيازته قطعة أثرية فيعاقب بالسجن المؤبد 25 سنة، مشيرًا إلى أن المادة 42 نصت على أن يعاقب بالسجن مدة لا تقل عن 5 سنوات، ولا تزيد على 7 سنوات، بالإضافة إلى غرامة مالية لا تزيد على 50 ألف جنيه كل من سرق أثرًا أو جزءًا من أثر مملوك للدولة أو قام بإخفائه أو اشترك في شيء من ذلك.

وأوضح المستشار القانوني، أنه يعاقب كل من قام بتهريب أثر خارج البلاد، بالسجن المؤبد 25 سنة وغرامة لا تقل عن مليون جنيه، ولا تزيد على 10 ملايين جنيه.

هذا المقال "الجريمة والعقاب.. الحبس 3 سنوات ينتظر المتهمين بالتنقيب عن الآثار" مقتبس من موقع (البوابة نيوز) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو البوابة نيوز.