أخبار عاجلة
السلطة الفلسطينية في انتظار رد إسرائيلي -

جولات وتوجيهات.. الساعات الأولى لمحافظ المنوفية الجديد

جولات وتوجيهات.. الساعات الأولى لمحافظ المنوفية الجديد
جولات وتوجيهات.. الساعات الأولى لمحافظ المنوفية الجديد

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
جولات وتوجيهات.. الساعات الأولى لمحافظ المنوفية الجديد, اليوم الأحد 1 ديسمبر 2019 01:48 صباحاً

بعد 30 عاما قضاها داخل أروقة الرقابة الإدارية، أدى اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، محافظا جديدا للمنوفية خلفا للواء سعيد عباس، حيث تولى مهام عمله في الديوان العام بشبين الكوم، حيث كان في استقباله لفيف من القيادات بالمنوفية.

جولة مفاجئة بالمستشفى التعليمي في أول يوم

تفقد محافظ المنوفية الجديد، ونائبه محمد إبراهيم موسى، مستشفى شبين الكوم التعليمي للاطمئنان على الحالة العامة للمستشفى، في أولى جولاتهما الميدانية بمحافظة المنوفية، حيث تفقدا أقسام المستشفى والمرور على عنابر المرضى للإطمئنان عليهم، رافقه خلال الزيارة، اللواء علاء يوسف، السكرتير العام المساعد للمحافظة.

وأكد المحافظ أن المنظومة الصحية أولى اهتماماته، وأنه لابد من تطويرها ودعمها بكافة الإمكانات اللازمة للارتقاء بمستوى الخدمات العلاجية والطبية التي تقدم للمواطنين.

"أبو ليمون": ملفي الصحة وتنمية الموارد أهم أولوياتي

وقال محافظ المنوفية الجديد، إنه من مواليد 1962 بمحافظة الغربية، والتحق بالرقابة الإدارية في عام 1989 وحتى تعيينه كمحافظ للمنوفية، وتدرج فى جميع الوظائف داخل الرقابة الإدارية، وتولى رئيس مكتب الرقابة الإدارية منذ عام 2003 بعدد من المحافظات بالبحر الأحمر، ثم القاهرة، ثم الإسكندرية حتى عام 2011.

وأوضح أنه تولى مناصب عديدة بالرقابة الإدارية، من بينها رئيس إدارة مركزية رقابية ونائب رئيس قطاع رقابي حتى عام 2015، ثم تولى منصب رئيس قطاع مالى وإدارى، ثم قطاع أمن حتى عام 2017، ثم رئيسا لجهاز مكافحة الفساد الإقليمي بدرجة وكيل أول الهيئة، مؤكدا أنه قضى 30 عاما في الرقابة الإدارية.

وأكد "أبو ليمون"، أن أهم الملفات التي سيعمل على مواجهتها الفترة المقبلة، هي ملفات التصالح في المخالفات للمتعدين على الأراضي الزراعية، وتنمية الموارد الذاتية للمحافظة، وملف الصحة، ومواجهة ظاهرة وضع اليد للمتعدين على أملاك الدولة، وتنفيذ القانون بكل حسم وحزم.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ "الوطن"، أن تعيين نائب لمحافظ المنوفية، يعد فرصة جيدة للشباب، مشددا أنه سيدعم نائبه وإعطاؤه مهمات واضحة وملفات مهمة للإشراف عليها، وسيجرى التنسيق بشكل كامل بين جميع الجهات التنفيذية من أجل نجاح التجربة وتطوير المحافظة.

واستقبل المحافظ عدد من القيادات التنفيذية والشعبية، المهنئيين والمباركين له على توليه المنصب، كما التقى عددا من الصحفيين الذين حرصوا على الحصول على تصريحات منه.

محافظ المنوفية يوجه بتوفير عناية مركزة لمريض

وأصدر اللواء إبراهيم أحمد أبوليمون توجيهاته بسرعة توفير سرير بالعناية المركزة لطفل يبلغ من العمر 15 عاماً، نظرا لحالته الصحية الحرجة بمستشفى شبين الكوم التعليمي، موجها بتوفير أوجه الرعاية والعلاج اللازم له.

جاء ذلك خلال جولة محافظ المنوفية بزيارة مفاجئة لمستشفى بركة السبع المركزي ومستشفى قويسنا المركزي للاطمئنان على الحالة العامة للمستشفيات ومستوى أداء الخدمات المقدمة للمواطنين، رافقه خلالها نائب المحافظ، والسكرتير العام المساعد للمحافظة، ووكيل مديرية الشئون الصحية بالمحافظة.

 وتفقد "أبوليمون" الأقسام الداخلية للمستشفى والاستقبال والطوارئ والمرور على عنابر المرضى للاطمئنان عليهم، وخلال جولته استمع محافظ المنوفية إلى العديد من شكاوي المواطنين فيما يتعلق بالقطاع الصحي، مؤكدا لهم أنه جاء لخدمتهم وقضاء حوائجهم والتخفيف عنهم، وخلال جولته أجري المحافظ اتصالا تليفونيا لعميد كليه الطب جامعة طنطا بشأن إجراء عملية جراحية عاجله لأحد المرضى؛ كما كلف سيادته وكيل مديرية الشئون الصحية بتوفير سرير بالعناية المركزة لاحد المرضى بمستشفى شبين الكوم التعليمي.

وأكد محافظ المنوفية أن المنظومة الصحية أولى اهتماماته ولابد من تطويرها ودعمها بكافة الإمكانات اللازمة لإرتقاء بمستوي الخدمات العلاجية والطبية التي تقدم للمواطنين.

هذا المقال "جولات وتوجيهات.. الساعات الأولى لمحافظ المنوفية الجديد" مقتبس من موقع (الوطن) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوطن.