أخبار عاجلة
السفارة الأمريكية تحذر رعاياها في العراق -

الالاف يتظاهرون في تل أبيب لمطالبة نتنياهو بالاستقالة

الالاف يتظاهرون في تل أبيب لمطالبة نتنياهو بالاستقالة
الالاف يتظاهرون في تل أبيب لمطالبة نتنياهو بالاستقالة

القدس/ المشرق نيوز/

تظاهر أكثر من 10 آلاف إسرائيلي، مساء اليوم السبت، في تل أبيب لمطالبة رئيس الوزراء الإسرائيلي المؤقت بنيامين نتنياهو ، بالاستقالة من منصبه بعد توجيه لوائح اتهام ضده.

وذكر موقع صحيفة "يديعوت آحرنوت" العبرية أن التظاهرة جرت في ساحة "هابيما"، حيث رفع المتظاهرون لافتات تطالبه بالاستقالة وتصفه بالفاسد، وأنه يجب أن "تبقى إسرائيل ديمقراطية قوية".

ويأتي ذلك في وقت دعا فيه القطب الليكودي جدعون ساعر إلى ضرورة أن لا يبقى نتنياهو زعيمًا للحزب. قائلًا "إذا ذهبنا لانتخابات ثالثة ونتنياهو على رأس الليكود فسنخاطر بإقامة حكومة يسارية".

واعتبر التهديدات ضده بعد إعلانه ترشيح نفسه لرئاسة الليكود، بأنها جاءت لإخافة أعضاء الحزب من التصويت له".

اقرأ أيضاً

وقالت القناة 13 الإسرائيلية ان نتنياهو أصبح يشكل خطرا على إسرائيل ويمكن ان يمس بصورتها الخارجية فهو مستعد ان يضحى بحزب الليكود على مذبح بقائه على كرسي الحكم.

وأضافت دانه فايس محللة الشؤون السياسية في القناة أن استطلاعات الرأي تتحدث أن 43% من الرأي العام الإسرائيلي تطالب نتنياهو بالاستقالة، وهذا يعني أن الجمهور الإسرائيلي ليس مغيبا عما يحصل من تطورات، الإسرائيليون يريدون التخلص من قصص الشمبانيا والسجائر التي تورط فيها نتنياهو وعائلته".

وأوضحت قائلة: "حين أصف نتنياهو بأنه خطر على الدولة، فأنا لا أعتمد في مفرداتي على معلومات متناثرة هنا وهناك، بل إنني استمعت في الآونة الأخيرة إلى كلام مقلق جدا من أناس يتواجدون في قلب النقاشات القانونية والقضائية، يعترفون أن نتنياهو كان خلال السنوات الماضية حذرا جدا في موضوعات الأمن، لا أقول أنه كان جبانا، لكنه تعامل في المسائل الأمنية بصورة أكثر عقلانية".

هذا المقال "الالاف يتظاهرون في تل أبيب لمطالبة نتنياهو بالاستقالة" مقتبس من موقع (المشرق نيوز) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو المشرق نيوز.