أخبار عاجلة

هل من المهم شرب الماء أول شيء في الصباح؟

هل من المهم شرب الماء أول شيء في الصباح؟
هل من المهم شرب الماء أول شيء في الصباح؟

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
هل من المهم شرب الماء أول شيء في الصباح؟, اليوم السبت 9 نوفمبر 2019 08:27 صباحاً

الماء هو ضرورة أساسية للحياة وهو مهم لبقاء أي كائن حي. 70 في المئة من الجسم البشري مصنوع من الماء ، لذلك من الأهمية بمكان الحفاظ على كمية كافية من السوائل للحفاظ على لياقتهم. شرب الماء يشحم المفصل ويطرد السموم من الجسم ويحافظ على صحة بشرتك وينظم درجة حرارة الجسم.

الماء قبل كل شيء

هناك اعتقاد واسع النطاق بأنه إذا كنت ترغب في البقاء بصحة جيدة وملاءمة ، فإن أول شيء يجب عليك فعله في الصباح هو شرب كوب من الماء الدافئ. يدعي البعض أن شرب الماء مباشرة بعد الاستيقاظ من النوم يساعد في إنقاص الوزن ، بينما يشعر البعض الآخر أنه يحسن الأداء العقلي. ولكن هل تعتقد حقًا أن الوقت الذي تشرب به الماء يحدث فرقًا؟ دعونا نجد الحقيقة وراء الادعاءات الثلاثة الأولى حول شرب المياه في الصباح الباكر:

يقلل من السعرات الحرارية على مدار اليوم

صحيح أن مياه الشرب تقلل من استهلاك السعرات الحرارية لأنها تجعلك تشعر بالشبع. غالبًا ما ينصح الأشخاص الذين يحاولون إنقاص الوزن بزيادة كمية المياه التي يتناولونها لمنع الإفراط في تناول الطعام. لكن الادعاء بأن شرب الماء قبل الإفطار يساعد في تقليل استهلاك السعرات الحرارية طوال اليوم صحيح جزئياً فقط. تشير الدراسات إلى أن شرب الماء قبل الوجبة قد لا يقلل من السعرات الحرارية عند البالغين الأصغر سناً ، ولكنه قد يساعد في الحفاظ على الرطوبة.

الترطيب المثالي

يظن الناس أن شرب الماء في الصباح يرطب اجسامنا، لأن جسمنا يتعرض للجفاف عندما ننام. وذلك لأن البول في الصباح يكون لونه أصفر داكن. في الواقع ، ليس البول مؤشرًا واضحًا لمستويات الترطيب. فغالبا ما يكون لونه داكنا في الصباح لأنه أكثر تركيزًا لأنك لم تشرب أي سوائل طوال الليل.

يساعد على إزالة السموم من الجسم

الكلى لدينا هي المسؤولة عن إزالة السموم من الجسم وفي الواقع فأنها تتطلب الكثير من الماء لأداء هذه الوظيفة ، ولكن التوقيت لا علاقة لها به. إذا كانت هناك الكثير من السموم في جسمك، فستتمكن كليتك من التعامل معها بسهولة.

خلاصة القول:

لا يوجد دليل واضح على أن شرب الماء في الصباح أمر بالغ الأهمية. ولكن إذا كنت لا تزال ترغب في القيام بذلك ، فلا ضرر فيه. وإذا كنت لا ترغب في القيام بذلك ، حتى لو كان الأمر على ما يرام. فقط تأكد من أن تبقي جسمك رطباً طوال اليوم. شرب 2 لتر من الماء يوميًا ضروري لجسمك. كلما شعرت بالعطش ، اشرب كوبًا من الماء، سواء كان صباحًا أو ليلًا.

هذا المقال "هل من المهم شرب الماء أول شيء في الصباح؟" مقتبس من موقع (البوابة) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو البوابة.