أخبار عاجلة
تضارب الأنباء حول حقيقة خروج تظاهرات في مصر -
شيفروليه سلفرادو 2020 بمزايا وإضافات جديدة -
برج الحوت: معطاء -
برج الدلو: عنيد -
برج الجدى: متزمت -
برج القوس: عاطفى -
برج العقرب: غامض -

تعرف على عدد مرات قياس معدلات السكر يوميا

موضوع

تعرف على عدد مرات قياس معدلات السكر يوميا

مراقبة مستوى السكر بالدم من الأمور المهمة للسيطرة عليه وعدم الإصابة بالكثير من المضاعفات التى تؤثر على أعضاء الجسم كأمراض القلب والكليتين وارتفاع ضغط الدم والكوليسترول والجلطات وفقدان البصر، لذلك التحكم فى مستوى السكر وضبط معدلاته بالدم أهم خطوة فى العلاج.
christian-dogma.com
ووفقا لموقع "healthline" فإن ضبط مستوى السكر يأتى بعدة طرق وأهمها التنسيق اليومى بين جرعات العلاج والنظام الغذائى والنشاط البدنى والصحة النفسية.
وتأتى أهمية قياس معدل السكر فة الدم لمعرفة المعدل الخاص به فى الدم سواء كان مرتفعا أو منخفضا وهى حالتين ينتج عنها مضاعفات كبيرة ومن هنا تأتى أهمية المراقبة فى السيطرة عليه فى أسرع وقت تتم مراقبة نسبة السكر بإجراء اختبار السكر فى الدم وهو يظهر قيمة عدديه لكمية السكر في الدم.
هناك عدة عوامل تؤثر على المستوى الطبيعى للسكر فى الدم منها العمر، نوع وشدة مرض السكر، مدة الإصابة بمرض السكر، وجود مضاعفات لمرض السكر، الحمل، الحالة الصحية العامة ووجود أمراض اخرى.
christian-dogma.com
ويجب قياس السكر 4 مرات يوميا مرة صباحا ومساء وبعد كل وجبة بساعتين أو أحيانا يتطلب المر إجراء الفحص قبل تناول الطعام لتحديد الجرعة المناسبة أو قبل النوم لتجنب هبوط الدم اثناء النوم.
وهناك حالات وأعراض تطلب ضرورة قياس السكر فورا وأهمها الإحساس بأعراض ارتفاع أو هبوط مستوى السكر فى الدم.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

هذا المقال "تعرف على عدد مرات قياس معدلات السكر يوميا" مقتبس من موقع (أخبار) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أخبار.