بومبيو يحذّر لندن من الوثوق بظريف

بومبيو يحذّر لندن من الوثوق بظريف

واشنطن «متأكدة» أن طرطوس وجهة للناقلة الإيرانية

الناقلة الايرانية {ادريان داريا} (أ.ف.ب)

لندن - واشنطن: «الشرق الأوسط»

حذّر وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو الحكومة البريطانية من الوثوق في تعهدات وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، بشأن وجهة ناقلة النفط «أدريان»، قائلاً في تغريدة على «تويتر»: «من الخطأ الجسيم الثقة بظريف»، الذي كان قد تعهد للسلطات البريطانية بعدم إرسال شحنة النفط إلى سوريا، كشرط للإفراج عن الناقلة بعدما احتجزت بضعة أسابيع في جبل طارق.

وقال بومبيو إن واشنطن لديها «معلومات مؤكدة تفيد بأن الناقلة اتجهت إلى ميناء طرطوس في سوريا»، ما أدى إلى فرض وزارة الخزانة الأميركية عقوبات عليها وعلى قبطانها لـ«مساعدته الحرس الثوري الإيراني في بيع النفط إلى سوريا».

غير أن بيانات موقع «ريفينيتيف» لتتبع حركة السفن أظهرت أمس أن الناقلة غيّرت وجهتها نحو ميناء إسكندرون التركي، ثم بدّلت مسارها مرة أخرى من دون أن تتضح وجهتها الجديدة.

في غضون ذلك، قالت قناة «إيران إنترناشيونال» إن مالك الناقلة «أدريان» باع حمولتها إلى شركة لبنانية بسعر منخفض جداً، مضيفة أن تاجراً سورياً مقرباً من النظام كان وراء الصفقة.

ايران أخبار إيران

هذا المقال "بومبيو يحذّر لندن من الوثوق بظريف" مقتبس من موقع (الشرق الأوسط) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الشرق الأوسط.