أخبار عاجلة
تهور صبي كاد أن يعرضه لحادث مروع (فيديو) -
مميزات بطاريات تويوتا الجديدة -
أبو جون سلوكيات المجتمع الأردني 11 -

«حماس» لاتهام مخابرات السلطة بتفجيرات غزة لـ«إثارة الفتنة»

«حماس» لاتهام مخابرات السلطة بتفجيرات غزة لـ«إثارة الفتنة»

جنود إسرائيليون قرب دبابتهم عند الحدود مع لبنان أمس (أ.ف.ب)

رام الله: كفاح زبون

تتجه حركة «حماس» إلى الإعلان عن إحباط مخطط واسع كان يستهدف تنفيذ عدة تفجيرات في قطاع غزة وتوجيه الاتهام إلى المخابرات الفلسطينية، حسبما كشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط».

وبحسب المصادر فإن الاتهام الرئيسي حول تفجيرات غزة الأخيرة قد يوجه رسمياً إلى «عناصر من المخابرات الفلسطينية» التي تقول الحركة إنها استغلت «أشخاصاً مغرراً بهم وأصحاب فكر منحرف» وإن بين هؤلاء «أعضاء مضللين في الفصائل الفلسطينية» بهدف «إثارة الفتنة».

وكان الناطق باسم «حماس»، فوزي برهوم، قد أثار جدلاً واسعاً بعدما اتهم جهاز المخابرات الفلسطيني في التفجيرات التي حدثت الثلاثاء. وفوراً ردت حركة «فتح» باتهام «حماس» برعاية التنظيمات التكفيرية واستخدام نهج مطابق لها، قائلة إن «الفكر الذي زرعته حركة حماس في انقلاب 2007 يرتد عليها».

وتعتزم «حماس» الإعلان عن إحباط مخطط إجرامي واسع، كان يشمل إحداث مزيد من التفجيرات، كما ستتهم المخابرات بالوقوف وراءه. وقالت المصادر إن الاعتقالات التي قامت بها «حماس» في الأيام التي تبعت التفجيرات توسعت وتركزت على عناصر من «سرايا القدس» التابعة لـ«الجهاد الإسلامي» كانوا سابقاً معتقلين لدى «حماس».

فلسطين النزاع الفلسطيني-الاسرائيلي

هذا المقال "«حماس» لاتهام مخابرات السلطة بتفجيرات غزة لـ«إثارة الفتنة»" مقتبس من موقع (الشرق الأوسط) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الشرق الأوسط.