أخبار عاجلة
تهور صبي كاد أن يعرضه لحادث مروع (فيديو) -
مميزات بطاريات تويوتا الجديدة -
أبو جون سلوكيات المجتمع الأردني 11 -

الليلة.. عرض الوثائقى "تأتون من بعيد" بنقاد السينما

الليلة.. عرض الوثائقى "تأتون من بعيد" بنقاد السينما
الليلة.. عرض الوثائقى "تأتون من بعيد" بنقاد السينما

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الليلة.. عرض الوثائقى "تأتون من بعيد" بنقاد السينما, اليوم الأحد 1 سبتمبر 2019 02:52 صباحاً

تنظم جمعية "نقاد السينما المصريين"٬ في السابعة من مساء اليوم الأحد٬ عرض للفيلم الوثائقي الطويل "تأتون من بعيد" للمخرجة أمل رمسيس٬ بمقر الجمعية بمركز الثقافة السينمائية 36 شارع شريف بوسط البلد، ويعقُب عرض الفيلم مناقشة تُديرها الناقدة ماجدة خير الله، وتبلغ مدة الفيلم 84 دقيقة.

وعن الفيلم تقول مخرجته أمل رمسيس: إن فكرة الفيلم بدأت عام 2003 إبان الحرب على العراق بعد قراءتها لمقالة تحدثت عن مئات من العرب شاركوا في الحرب الأهلية الأسبانية ضد الجنرال فرانكو، مما أثار اهتمامها ودفعها لتتبع مسار المناضل الفلسطيني نجاتي صدقي وعائلته التي تشتتت بسبب حروب القرن العشرين، وأعادت ربط نسيج هذه العائلة في هذا الفيلم التسجيلي الطويل الذي رأى النور عام 2018 بعد خمسة عشر عاما من فكرته الأولية.

يذكر أن "رمسيس" أخرجت وكتبت عدد من الأفلام التسجيلية هي: بيروت على شاطئ البحر 2001، بسّ أحلام 2005، حياة 2009، ممنوع 2011، وأثر الفراشة 2015.

هذا المقال "الليلة.. عرض الوثائقى "تأتون من بعيد" بنقاد السينما" مقتبس من موقع (الدستور) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الدستور.